الفائز بمسابقة قصور الثقافة.. صدور كتاب "تجليات استلهام التراث" لـ"البولاقي"

صدر كتاب “تجليات استلهام التراث – قراءات نقدية في إبداعات معاصرة” للشاعر أشرف البولاقي، من محافظة قنا، عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهو الكتاب الفائز في المسابقة المركزية لهيئة قصور الثقافة 2017.
يضم الكتاب 12 قراءة نقدية، تتناول من الشعر 7 دواوين “فصحى وعامية”، ومن المسرح الشعري مسرحيتين، ورواية واحدةن ومجموعتين قصصيتين، وكلها أعمال إبداعية صدرت لإدباء ومثقفين يعيشون في بقعة جغرافية واحدة ط جنوب مصر، بحسب أشرف البولاقي.
وأضاف “البولاقي” أن الجنوب هو الذي لم يكفه حرمانه من مشروعات التنمية، فحُرم مبدعوه أيضًا من تسليط الضوء على إبداعاتهم ومنجزاتهم، ويجمع بين كل هذه الأعمال انها استلهمت التراث في أنساقها وأبنيتها وتجاربها، سواء أكان تراث الثقافة الرسمية العالية أم التراث الشفاهي الشعبي.
وأشار إلى أن الكتاب تناول أعمالا لكل من عبيد عباس، وياسر الحو، ورفعت حنفي، وفتحي عبدالسميع وآخرين.
يذكر أن المسابقة تعقد مرة كل عام، والمتقديمين فيها من كل محافظات الجمهورية، وتشمل مجالات “الشعر بنوعيه – الدراسات النقدية – أدب الطفل”، والفائزون ثلاثة في كل مجال.
جدير بالذكر أن الشاعر أشرف البولاقي، ابن مدينة قنا، عضو اتحاد كتاب مصر، وصدر له 15 عملا إبداعيًا، ما بين القراءات النقدية والدراسات والأدب الساخر، والدواوين الشعرية، والمجموعة القصصية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر