فاطمة فرج: ولاد البلد تخوض تجربة جديدة للمشاركة في الحفاظ على التراث

قالت فاطمة فراج، مؤسس ومدير “مؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية”، إنه إيمانًا من “ولاد البلد” بأهمية الحفاظ على التراث بمختلف أشكاله، فإنه تم خلال الفترة الماضية رصد العديد من الموضوعات، التي توثق التراث المصري في عدة محافظات مختلفة.
وأضافت فاطمة، في كلمتها خلال افتتاح فعاليات  المؤتمر الإقليمي الأول حول “دور وسائل الإعلام في الحفاظ علي التراث”، أنه علي سبيل المثال نشر أحد التقارير المصورة خلال الشهر الماضي، لعمارة يرجع تاريخ إنشائها لأكثر من 120 عامًا، في منطقة مقبل ببني سويف، والتي كانت تشهد صراعًا من أطراف مختلفة من الحكومة المحلية والسكان الأصليين، مضيفة “وبعد هذا التقرير رصدنا أمس تقريرًا آخر عن سقوط تلك العمارة، واعتبارها جزء من الماضي، ولهذا فتوثيق التراث أمر هام”.
وأضافت أن الهوية جزء منها الموروث الثقافي، مشيرة إلى أن مؤسسة “ولاد البلد”، خاضت تجربة جديدة، بتقديم صحافة متخصصة تخدم الرأي العام، وذلك بمبادرة “عمارة البلد.. هوية لا تستحق الهدم”، والتي نشر خلالها حتى الآن أكثر من 30 موضوعًا جميعها تخص التراث في محافظات مختلفة، كما شارك بالاطلاع عليها قرابة مليون ونصف المليون مواطن.
وأشارت فاطمة إلى أن مؤسسة ولاد البلد تحاول من خلال هذا المؤتمر، إبراز أهمية التراث، وهويته، والحفاظ على قضيته، باعتبار أن الإعلام طرف أساسي في الحفاظ على التراث، لافتة إلى أنه يجب أن يقدم بشكل مستدام مادة تعرف الجمهور بأهمية التراث وتاريخه، كما يجب أن يقدم أيضًا على أنه مهم؛ ليس فقط للهوية، لكن للتنمية الاقتصادية، وربط الماضي بالحاضر والمستقبل.
واختتمت فراج كلمتها بالقول: “نتمني أن يكون هذا المؤتمر بداية خارطة طريق للمناقشة في التراث والإخفاقات، التي تم التعامل بها معه، وكيف يمكن أن نلعب كإعلاميين دور بارز وهام في الحفاظ على التراث الذي نفتخر به؟”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر