مدير شركة ديجيسي: وعي المواطنين هو التحدي الأكبر للحفاظ على التراث

قال أحمد عباس، المدير التنفيذي لشركة “ديجيسي”، إن التحدي الكبير للحفاظ على التراث، يكمن في زيادة الوعي لدى المواطنين، وتنفيذ القرار والقانون من الجهات المسؤولة.
وأضاف مدير “ديجيسي” خلال جلسة “استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للحفاظ على التراث”، ضمن فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول تحت عنوان “دور وسائل الإعلام في الحفاظ على التراث”، بالمعهد السويدي، اليوم الثلاثاء، أن المنصات الإلكترونية المتعددة تعطي فرصة للجميع بعرض ما لديهم، ولا يعتمد على الخبرة، فالجميع قادرون على استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي.
وأوضح أحمد عباس أن موضوعات التراث، تعد من المواضيع صعبة القراءة على المصريين، ولكن هناك طرق أخرى ممكن جذب القارئ أو المشاهد، من خلال ربط المواضيع بعنصر عاطفي أو جاذب للمشاهد.
وأشار إلى أن هناك الكثير من المواد الإعلامية الذي نفذت داخل مصر وخارجها من أجل الحفاظ على التراث، على سبيل المثال فيلم “يعقوبيان”، ومسلسل “جراند أوتيل”، فساعد المسلسل على زيادة السياحة في أسوان.
وأكد عباس أنه من الممكن عقد مسابقات سياحية، أو فيديوهات تهدف إلى الحفاظ على التراث، وتنظيم برامج وأفكار مختلفة لزيادة الوعي لدى الناس بأهمية التراث.
يذكر أن المؤتمر تنظيم مؤسسة “ولاد البلد للخدمات الإعلامية”، بالتعاون مع المعهد السويدي، ويهدف إلى تفعيل دور الإعلام حول الأهمية التاريخية لـ”التراث” والهوية الحضارية للمدن في ظل التغيرات العالمية والانتهاك الممنهج ضد التراث الحضاري والثقافي والمباني التراثية والأثرية.
كما أشار  مدير “ديجيسي” إلى أن فعاليات “المؤتمر الإقليمي حول دور وسائل الإعلام في الحفاظ على التراث”، تشمل عدة ندوات مختلفة، تصب جميعها في كيفية تعامل وسائل الإعلام مع مسألة الحفاظ على التراث، وما يجب تطويره داخل الهياكل الإعلامية من أجل تعزيز هذا الدور، بالإضافة إلى إعلان للمبادئ التي تضع فيه وسائل الإعلام الرئيسية معايير لقياس دورها في هذه المعركة ضد قوى الدمار، بالإضافة إلى ورش عمل حول الأدوات الصحفية، التي من شأنها الدفع بجدول الأعمال للأمام، إضافة إلى مشاركة الخبرات في المنطقة، وجلب الخبرة الدولية وأبعادها إلى الداخل لإثراء المناقشات والتوصل إلى أفضل الأطروحات.


 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر