فيديو| معرض للأعمال اليدوية على هامش أسبوع التراث السكندري بجزويت الإسكندرية

افتتح الجمعة معرضًا للأعمال الحرفية واليدوية بجزويت الإسكندرية، على هامش أسبوع التراث السكندري، المنظم من قبل  شركة بدوية بترشيح من بنك الإسكندرية، والذي اختتمت فعالياته أمس.
ضم المعرض مجموعة من الأعمال اليدوية والحلي مثل التلي السيناوي، وحصر المنسوجة على النول، وعرائس القفاز الشعبية، وأعمال الخوص، والخشب والفخار.


أوضحت راوية، تعمل في شركة يدوية المنظمة للمعرض، أن من رشح لهم المشاركة في أسبوع الإسكندرية التراثي هو بنك الإسكندرية، معربة عن سعادتها بالمعرض الذي يضم أعمال يدوية متميزة، مرتبطة بتراث محافظات من الصعيد وسيناء وسيوة.
وأضافت: “رغم أن كثير من الناس تحب الأعمال اليدوية، لكن المعرض كان يحتاج إلى دعاية جيدة حتى يقبل عليه المزيد من الجمهور، وعن أسعار الأعمال اليدوية قالت إنها مناسبة  فيجب الأخذ في الاعتبار ارتفاع أسعار المواد المستخدمة ومجهود الحرفي الذي يستغرق أيام وأسابيع لإنجاز القطعة الواحدة.

وهو يغزل بالنول أمام زوار المعرض يقول محمد فوزي، حرفي على النول، ورث الحرفة أبًا عن جد، إنه يعتبر من أوائل من طور فكرة غزل حروف القرآن بشكل واضح و دقيق على النول؛ الأمر الذي قد يستغرق منه في الصفحة الواحدة بالتشكيل ثلاثة أيام وأحيانا أكثر، مضيفًا أن الغزل بالخوص والقطن من أيام الفراعنة فما نحتاجه هو خيوط من الصوف والقطن وخوص من النيل.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر