رفع آذان المغرب من كنيسة رئيس الملائكة خلال حفل إفطار جماعي

نظمت كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بقرية القبلي قمولا بمركز القرنة غرب الأقصر، إفطارا جماعيا للصائمين بالقرية والقرى المجاورة، لتضرب أروع الأمثلة في الوحدة الوطنية والمؤاخاة بين كافة أطياف الشعب، إذ تم رفع الآذان لصلاة المغرب من داخل الكنيسة، في احتفال عبر عن روح التلاحم الوطني تحت رعاية الأنبا يوساب، أسقف عام الأقصر.

وتعد موائد الإفطار من مظاهر الفرحة والبهجة التى يفرضها شهر رمضان المبارك على الجميع، خاصة الموائد التي تقام على الطرق وفي الشوارع وتتسم بها مصر منذ العهد الفاطمي.إفطار كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل

إفطار كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل – الصورة خاص ثقافة وتراث

حفل الإفطار الذي أقامته كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، يُنظم بصورة سنوية في سرادق مخصص لهذا الحفل بجوار الكنيسة، حيث إنه يقام سنويًا كعادة تقوم عليها الكنيسة لدعم أواصر المحبة والمودة مع الأخوة المسلمين بمناسبة شهر رمضان الكريم، وذلك لكونهم يحتفلون معهم بكل أعياد الأقباط مايوطد صورة التلاحم بينهما كما اعتادوا عليها منذ عهد أجدادهم.

قيادات الكنيسة يستقبلون الصائمين – الصورة خاص ثقافة وتراث

وشارك في حفل الإفطار الذي أعدته الكنيسة، مئات المواطنين من أبناء القرية والقرى والمجاور، واللواء سعد البدري رئيس مركز ومدينة القرنة، ومحمد العزب سكرتير عام المجلس، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية، وأعضاء لجنة المصالحات بغرب الأقصر.

وأعرب البدري عن سعادته بالتنظيم الذي شهدته المائدة، مؤكدا أن حفل إفطار الكنيسة ضرب مثلا قويًا علي أن الدولة المصرية قوية بالروابط التي تجمع أبنائها، كما أن هذا الحدث يصدر رسالة إلى العالم مفادها أن كل أساليب ومناهج الفتنة تسقط وتتهاوي دون أن تمس تلك الروابط الضاربة بجذورها في تاريخ مصر.

رفع الآذان داخل الكنيسة – الصورة خاص ثقافة وتراث

فيما استقبل القس فلوباتير رزق، راعي الكنسية، والقمص مسعود نظير، راعى دير الأنبا لويس، وعياد مسعود، أحد القيادات القبطية، وعدد من خادمي الكنيسة وأقباط القرية الذين شاركوا فى المائدة، ضيوف المائدة، في جو يسوده المحبة والإخوة والترحاب.

وقام القس فلوباتير، بتسليم ميكروفون للشيخ الشاذلي محمد نور، أحد معلمي الأزهر الشريف، لرفع آذان المغرب من داخل الكنيسة، وذلك للعام الثاني على التوالي في مائدة الافطار التي تنظمها الكنسية.

يذكر أن كنسية رئيس الملائكة ميخائيل، تنظم مائدة الافطار للعام الرابع على التوالي، وذلك لمشاركة أخواتهم المسلمين من أهالي القرية فرحة هذا الشهر الكريم، كما يحدث من مشاركة المسلمين في كافة المناسبات بالقرية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر