رئيس تحرير مجلة الراوي: أحب التراث وحققت نجاحا بعد إيجاد ممولين

قالت ياسمين الراوي، رئيس تحرير مجلة الراوي ، إن المتعارف عليه بشكل عام عن المجلات الثقافية، إنها لا تحقق أرباحًا، وأقصى ما يمكنها تقديمه هو تغطية تكاليفها، مشيرة إلى أنها بدأت بفكرة تلك المجلة نظرًا لعشقها للتاريخ والتراث، ولكن بعد ما تمكنت من إيجاد ممولين تمكنت في خلال عام من نشر أول عدد لها وحققت نجاحًا كبيرًا.
وأضافت خلال جلسة “كيفية خلق محتوى مؤثر يشرك الجمهور وفي الوقت ذاته يحقق أرباحا”، ضمن فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول لدور الإعلام في الحفاظ على التراث الذي نظمته ولاد البلد بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية، إن العدد الأول صدر خلال ثورة 25 يناير، ثم توالت الأعداد وحققت نجاحًا كبيرًا من خلال الصور التي نشرتها وتم تداولها فيما بعد.
وأشارت رئيس تحرير مجلة الراوي إلى أن مصر لا يوجد بها إصدارات تناقش الفن المصري الحديث، والموجود منها يحمل في غالبيته محتويات خاطئة، مضيفة أنها بدأت في العمل بمبادرة جديدة، استغرق خروج أول عدد منها للجمهور عام ونصف العام.
كما اكتشفت أن طلاب كليات الفنون الجميلة في العديد من الجامعات المصرية، ومنها جامعة الإسكندرية يدرسون المحتوى الموجود في هذا العدد من المجلة.

 
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر