بحضور وزيرة الثقافة.. انطلاق المعرض التشكيلي الدولي بالأقصر 15 نوفمبر

يحتضن بيت الشعر بمحافظة الأقصر، منتصف نوفمبر المقبل، المعرض التشكيلي الدولي “أبجد – بين الضاد واللون” في دورته الثالثة، وذلك على هامش انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان الأقصر للشعر العربي.
أوضح الدكتور أحمد جمال عيد، قوميسير المعرض، بأن المعرض يضم 37 فنانا وفنانة من داخل مصر وخارجها، كما يشتمل على أكثر من 40 عملاً تشكيليا، ما بين حروفيات الخط العربي والفنون التشكيلية بمختلف أقسامها، وذلك بمشاركة 9 دول هي “مصر والإمارات والمغرب وتونس والعراق وسلطنة عمان والكويت وإسبانيا وتركيا”، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية.
وأضاف جمال، أنه من المقرر أن يبدأ المعرض من يوم 15 وتستمر فعالياته حتى 17 نوفمبر 2018، بحضور  الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرية وسعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة، ومحمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة والشاعر محمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة ووفد من دائرة الثقافة بالشارقة والدول العربية.
وتابع، افتتاح المعرض التشكيلي يتم يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر السادسة مساءً، بقاعة العرض الرئيسية ببيت الشعر بالأقصر بطريق الكباش الجديد.

يأتي المعرض تحت إشراف الشاعر حسين القباحي، مدير بيت الشعر بالأقصر، وقوميسيير عام ومنظم المعرض د.أحمد جمال عيد، مدرس التصميم وفنون الكتاب بكلية الفنون الجميلة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر