"الأقصر آرت جاليري" أول متحف للأعمال الفنية بمدينة المائة باب

شهدت جزيرة البعيرات على ضفاف النيل بالبر الغربي للأقصر، افتتاح أول آرت جاليري بالمحافظة، يحمل اسمها، ويعد نواة لإقامة العديد من المعارض الفنية، ومتحفًا صغيرًا يضم كافة الأعمال الإبداعية في شتى الفنون.
ويقول سيد قناوي القائم على أعمال افتتاح  الجاليري؛ إن فكرة الجاليري قائمة على إنشاء اتصال بين الفن الحديث والفن القديم، مبينًا أن زائر الأقصر بعد مشاهدته لعظمة التاريخ المصري القديم وحضارته، فإنه يستطيع أن يغذي روحه بمشاهدة الأعمال الفنية المعروضة بالجاليري، والتي يمثل أغلبها الفن الحديث.

وعن اختيار البعيرات أوضح قناوي أن هدفه لم يكن إقامة الجاليري بالبعيرات فقط، وإنما يرغب في إقامة معارض بكل أنحاء المدينة حتى يتسنى للزائر الاستمتاع بالنشاط الثقافي الذي يقدمه مبدعو الأقصر إلى جانب النشاط السياحي الذي يزاوله السائح من خلال تردده على الأماكن الأثرية بالمحافظة.
وقال قناوي إن الأقصر تستحق أن تكون حاضنة لمختلف أنواع الفنون مثل مدينة القاهرة، آملًا أن تتطور الفكرة وتمتد إلى ربوع المدينة ويدعمها المسؤولون والمهتمين بالأنشطة الفنية والثقافية حتى تستمر إقامة الجاليري ويجد المبدعون المبتدئون مصدرًا لإلهامهم وكذلك مكانًا لعرض أعمالهم من خلاله على الجمهور.
أما براين فيلين، فنان تشكيلي يقيم بمدينة الأقصر منذ عشرة أعوام، رأى أن المعرض فكرة جيدة لاستلهام أفكار الشباب في الفن، خاصة وأن المعرض أقيم بالبر الغربي أي مجاورًا لآثار الفراعنة.
وناشد قناوي مسؤولي الفن والثقافة بالمدينة التاريخية للاهتمام بالجاليري وإتاحة الفرصة لافتتاح معارض فنية في ربوع المحافظة، حتى يستطيع السائح أن يتمتع برؤوية أنشطة مختلفة من الفن.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر