الأربعاء.. انطلاق أولى فعاليات حملة «احكي للعالم» للتعريف بتراث مصر المنسي

يطلق مشروع “اكتشف مصر” حملة تحمل عنوان “احكي للعالم”، في الرابعة مساء الأربعاء المقبل، بمكتبة مصر العامة، بالتعاون مع كايرو 360 وقسم الثقافة والتراث بمؤسسة ولاد البلد، وموقع بوابة الحضارات بمؤسسة الأهرام، للتعريف بالتراث المنسي في مصر.
تهدف الحملة إلى  نشر الوعي بالأماكن الأثرية غير المعروفة والمهملة خاصة الأماكن التي شارفت على الاندثار، من أجل حفظها سواء بالتوثيق عن طريق كتابة المقالات والفيديوهات أو بعمل جولات ميدانية إليها.
تنطلق أولى فعاليات الحملة بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث 18 أبريل 2018، وتتضمن تنظيم ندوة تعريفية بالحملة، إضافة إلى ورش عمل عن كيفية الحفاظ على التراث، باعتبار التراث إرث عالمي لابد من الحفاظ عليه والتعريف به للعالم أجمع للاستفادة منه والاستمتاع به.
الحملة ستتضمن النشر عن أكثر من مكان تراثي، نحو 10 أماكن في نفس الوقت بمعدل مكان واحد في الأسبوع، وستتضمن نشر مقالات وأفلام تسجيلية، للتوعية بأهمية ومكانة هذه الأماكن، إضافة إلى دورها في تنشيط السياحة العالمية إذا تم تقديمها للعالم بالشكل المناسب.
“مقام الشيخ العز بن عبدالسلام” أول مكان سيتم النشر عنه تزامنًا مع افتتاح الندوة يوم 18 أبريل 2018، بعرض أفلام وثائقية وبعض المقالات التي تم نشرها من خلال المشاركين بالحملة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر