منطقة الأقصر الأزهرية تفتتح معرض الخط العربي بمشاركة 36 طالبا

 


افتتح موجهو الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالقاهرة، صباح اليوم الأحد، فعاليات معرض الخط العربي بالقاعة الرئيسية بمنطقة الأقصر الأزهرية، بحضور حاتم محمد يوسف، وأمير محمد محمود، وزيزي ابراهيم عثمان، الموجهين بالإدارة المركزية لرعاية الطلاب.
كما تم افتتاح معسكر الكشافة والخدمة العامة، حيث ضم المعرض إبداعات 30 طالبًا بالمرحلة الإعدادية من فناني الخط العربي الواعدين، الذين تلقوا تدريبهم على فنون الخط العربي ووصلت عدد الأعمال المشاركة لـ36 عملًا فنيًا.
وأكد الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، على أن هذا المعرض يعد باكورة لمزيد من المعارض والملتقيات في السنوات المُقبلة، مشيرا إلى أن الخط العربي من مقومات الهوية العربية والإسلامية، فعليه كان العماد في حفظ القرآن الكريم كتابة وخط المصحف الشريف به.
أما بالنسبة لمعسكر تقييم الكشافة الذي بدأ الجمعة وانتهي اليوم الأحد، وكان على ثلاث مراحل كشفية، بقوة 54 كشافا ومشرفا، ومثل مرحلة الأشبال طلاب معهد أرمنت الوابورات الإبتدائي ومعهد أولاد الشيخ، ومرحلة الكشافة طلاب معهد كوم البعيرات الإعدادي ومعهد الحاج صالح بالرضوانية ومعهد الزينية ؛ ومثل مرحلة الكشافة المتقدم طلاب معهد محمد عبده الإسناوي وشمل التقييم : الأرض الكشفية من حيث التخييم والنماذج الكشفية وقواعد العمل التى تعبِّر عن التقاليد والمهارات الكشفية ؛ كما يقدم طلاب كل مرحلة سمر كشفي هادف ومُعبِّر عن المشكلات التى يُعاني منها المجتمع . كما أقيم معسكر خدمة عامة وتم تشجير ديوان عام المنطقة الجديد بــ 10شجرات ظل فيكس أشرف على المعسكر القائد الكشفي هواري أبازيد أحمد مسئول الكشافة بالمنطقة ومعاونة كلاً من عثمان عبدالكريم مفوض تدريب جمعية الفتيان والقائد الحسيني مفوض تدريب الجوية ورعاية عبدالجواد محمد أحمد وعبدالجليل محمد عبدالجليل إدارة رعاية الطلاب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى