ادب وفنمتابعات وتغطيات

غدًا|  انطلاق "صالون الجنوب الدولي" بمشاركة 260 فنانا وفنانة تشكيلية

تستضيف كلية الفنون الجميلة بالأقصر، غدًا الثلاثاء، فعاليات الدورة الخامسة لصالون الجنوب الدولي، بمشاركة 260 فنانًا وفنانة تشكيلية من دول مختلفة،  في إطار احتفالات الأقصر بتتويجها عاصمة الثقافة العربية، والذي تستمر فعالياته حتى 18 من أبريل الجاري..
قال  الدكتور أحمد محي حمزة،  قوميسير عام صالون الجنوب الدولي الخامس؛  إن الصالون يضم 260 فنان وفنانة يمثلون العديد من الأجيال الفنية ما بين منافسين على جوائز الصالون وبين مشاركين كضيوف شرف، في مجالات الفنون التشكيلية المختلفة، تصوير، جرافيك، نحت، تجهيز في الفراغ، رسم، تصوير فتوغرافي، فديو ارت، كمبيوتر جرافيك، خزف.
وأضاف  هذه المشاركة تأتي من 23 دولة عربية وأجنبية ، مشيرًا أن الصالون هذا العام يكرم الفنانة الراحلة  الدكتورة منى أبو النصر،  رائدة فن الرسوم المتحركة في مصر والشرق الأوسط .
وأوضح قوميسير الصالون أن لجنة التحكيم  تشكلت برئاسة الفنان الدكتور  صالح محمد عبد المعطي، كما تشكلت لجنة الفرز برئاسة الفنان الدكتور بركات سعيد.
يشار إلى أن  الصالون يعتبر  أحد أهم فاعليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية لعام 2017، ويتم  برعاية وزير الثقافة الكاتب حلمي نمنم، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، و الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى