صالون الجنوب الدولي يكرم "التشكيليين" الفائزين في دورته الخامسة

 


كرمت إدارة صالون الجنوب الدولي بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، الفنانين الفائزين في دورة الصالون الخامسة
كان الدكتور أحمد محيي حمزة، وكيل كلية الفنون الجميلة للدراسات العليا، وقوميسير عام الصالون، قد أعلن نتائج المسابقة وقال : إن الجائزة الكبرى للصالون التى تقدمها الجامعة البريطانية، فاز بها مناصفة  نهى سلطان وطارق محمد كمال، أما جائزة الصالون في النحت  والمقدمة من المعهد العالي للفنون التطبيقية، فقد فاز بها 5 مشاركين هم؛ إبراهيم صابر، أسماء محمود رمضان، عبد الحكيم صالح، أماني علي موسى وأحمد رفعت.
وأضاف أن جائزة الصالون في التصوير فاز بها الفنان شعبان الحسيني، وفي النحت، فاز بها الفنان يوسف محمود، أما مروة يوسف، محمود سليمان، ضاحي عارف، أحمد طلعت، وشيماء الألفي” فحصدوا جائزة الصالون في “النحت والتصوير”.
وذهبت جائزة لجنة التحكيم للفنانة عبير فوزي أبو الفتوح، أما جائزة صب التمثال فنالها مصطفى سلام.
أما عن الجوائز التشجيعية بالصالون، ففاز بها كل من؛ خالد خلد، وأحمد حاكم، أما جوائز الدكتور أحمد نوار المقدمة للفائزين وهي عبارة عن لوحة كمبيوتر جرافيك ففاز بها أربعة وهم: علاء الطاي من كندا، وأحمد اشيلر من تركيا، أماني عثمان، ومصطفى سليم، ونهى غبراهيم”.
وفاز بجوائز منحة ملتقى البرلسي كل من: محمد محمد غالب، محمد رمضان، منال محمد، جمال الخشن، وهي مقدمة من الهيئة العامة لقصور الثقافة ومن جانب الدكتور عبد الوهاب عبد الحميد.
أما جوائز “معرض خاص” والمقدمة من قطاع الفنون التشكيلية ففاز بها كل من: أكرم صلاح، محمد السيد، عصران عبد الفتاح، وهايدي ياسر”.
جدير بالذكر أن الصالون تستمر فعالياته لمدة 15 يومًا،  وأقيم على هامش احتفالات الأقصر بتتويجها عاصمة الثقافة العربية التي انطلقت في 20 مارس وتستمر على مدار العام الحالي 2017، وشارك به 260 فنانًا من 23 دولة.
 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى