مسيرة بالأعلام والدراجات تبعث رسالة سلام لشعوب العالم ضمن”أسبوع الشعوب” بأسيوط

مسيرة بالأعلام والدراجات والعزف الموسيقي، جابت مسيرة طلابية حاشدة الحرم الجامعي بجامعة أسيوط، لأرسال رسالة سلام للإعلام ضمن فاعليات اليوم الثاني لملتقي”أسبوع الجامعات” الذي تستضيفه جامعة أسيوط، خلال الفترة من 31 مارس حتى 3 أبريل الجاري بمشاركة وفود طلابية من 30 دولة عربية وأجنبية.

مسيرة بالأعلام والدراجات تبعث رسالة سلام لشعوب العالم - تصوير أحمد دريم
مسيرة بالأعلام والدراجات تبعث رسالة سلام لشعوب العالم – تصوير أحمد دريم

انطلقت المسيرة من أمام كلية التربية الرياضية بالجامعة وحملت شعار “رسالة سلام للعالم من جامعة أسيوط” بعدما أن أطلق لها رئيس الجامعة شارة البدء مصاحبة بعزف من فرقة الموسيقى، ويتقدمها علم مصر والقيادات المشاركة، وجابت أنحاء الحرم الجامعي رافعين علم مصر وأعلام لشعار الملتقى ومرددين شعارات تدعو لنشر السلام والمحبة حتى وصولها إلى مقر المبنى الإداري للجامعة في ختام المسيرة.

وقال الدكتور شحاته غريب، نائب رئيس الجامعة إن خلال المسيرة أطلقت القيادات المشاركة الحمام كرمز عالمى للسلام، واشترك الحاضرون من القيادات الجامعية وآلاف الطلاب المصريين والوافدين من نحو 30 جنسية عربية وأفريقية في ترديد النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية. 

ودعا دكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط شعوب العالم إلى التمسك بالسلام وتعزيز قيم التسامح الديني وتقبل التعددية العرقية والثقافة والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة العنف والتطرف والتصدي لأي محاولات من شأنها نشر أفكار ومعتقدات متعصبة تحض على الكره والتخريب.

مسيرة بالأعلام والدراجات تبعث رسالة سلام لشعوب العالم

وشارك في المسيرة الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، والدكتور والمشرف العام على تنظيم الملتقى والدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال محمد على عميد كلية التربية الرياضية والمقدم وليد حسانين مدير إدارة التربية العسكرية ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وحشد من آلاف الطلبة والطالبات من أبناء الجامعة ومن الطلاب الوافدين بمختلف الجامعات المصرية المشاركة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر