صور| قداس عيد القيامة بكاتدرائية رئيس الملائكة في أسيوط

أدى الآلاف من أقباط أسيوط صلاة قداس عيد القيامة المجيد، بكاتدرائية رئيس الملائكة بالمدينة، فيما ترأس الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وتوابعها صلاة القداس، بمشاركة مئات القساوسة والآباء والكهنة بالإيبارشية.

مواطنون يصطفون لحضور القداس
مواطنون يصطفون لحضور القداس

بدأت صلاة القداس بآيات من الإنجيل والنبوات والتسابيح التي تتناسب مع هذه المناسبة باللحن الحزايني، وشملت الصلاة تقديم القربان وأيقونة القيامة وتقديم لحن القيامة، وإشعال الشموع ورفع الصلبان.

قيادات المحافظة تقدم التهاني
قيادات المحافظة تقدم التهاني

دعا الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وتوابعها – خلال كلمته بقداس صلاة عيد القيامة المجيد -، أن يتمتع الجميع بالصحة والعافية والبركة والسلامة، مشيرًا إلى حزنه الشديد بعد علمه بقيام الفتيات بارتداء ملابس غير لائقة في ليلة العيد وهذا غير متعارف عليه بالصعيد، مطالبًا الجميع بمنع هذه الملابس والتخلص منها بداية من هذا العيد.

قداس عيد القيامة المجيد بأسيوط
قداس عيد القيامة المجيد بأسيوط

فيما شددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها التأمينية بمحيط الكاتدرائية والكنائس والأديرة بمختلف مراكز المحافظة، وتم إغلاق بعض الطرق المؤدية إليها، وحرص شباب الكشافة على تفتيش الحقائب والتحقق من هوية الوافدين عقب إبراز البطاقات الشخصية بمشاركة أفراد من الشرطة؛ كما حرص الشمامسة والخدام والآباء والكهنة على التواجد داخل وخارج الكنائس لخدمة المئات من الزائرين من الأقباط بمختلف قرى ومراكز المحافظة المشاركين فى أداء قداس عيد القيامة المجيد.

ترانيم وألحان
ترانيم وألحان

زار اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، عدد من الكنائس لتقديم التهنئة للمسيحيين بعيد القيامة المجيد، بمشاركة اللواء أركان حرب أيمن نعيم، رئيس المنطقة الجنوبية العسكرية، واللواء عمر عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الصعيد، واللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، واللواء حاتم رياض، مفتش مباحث الأمن الوطني بالمحافظة، والدكتور عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف، والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي وعدد من قيادات المحافظة.

الكهنة والقساوسة في قداس العيد
الكهنة والقساوسة في قداس العيد

أكد محافظ أسيوط – خلال كلمته – وحدة الصف بين المسلمين والأقباط وروح المحبة التى يتميز بها الشعب المصرى والتي ساهمت في التصدى لمحاولات بث الفتنة والوقيعة بين المصريين؛ سائلًا المولى عزوجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل شر وسوء، وأن يديم عليهم نعمة الأمن والاستقرار ومزيد من الرخاء والتنمية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر