بدء فاعليات برنامج التبادل الثقافي "القيادة من أجل السلام" بمركز التعليم المدني في القاهرة

كتب – دينا البلتاجي


بدأت فاعليات اليوم الأول لبرنامج التبادل الثقافي “القيادة من أجل السلام”، بمركز التعليم المدني بالقاهرة.
تأتي الفاعليات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وجامعة 6 أكتوبر، في حضور الدكتور يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة لشؤون الشباب، والدكتورة دينا فؤاد رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني.
وقال ورداني خلال كلمته، من أجل أن يكون هناك بلد يستطيع التعامل مع العالم كله، يجب علينا إشراك الشباب في العملية برمتها، كما علينا أن نعرف تجارب الدول الأخرى وتطبيق أفكارهم في مصر وفقا لقواعدنا.
وأكدت الدكتورة ميرام وفيق، رئيس المكتب الدولي، سنحقق السلام، والإرشاد، واتحاد الجامعات، وهذا يعزز موقف مصر كمركز استراتيجي لجمع القادة من جميع أنحاء العالم.
وخلال فاعليات اليوم الأول دارت حلقة نقاشية بين الشباب المشارك من 16 دولة مختلفة، وقال بيدرو، أحد الشباب المشارك، يسعدني حقا أن أكون هنا وأن ألتقي بكل هؤلاء الرجال المذهلين الذين يريدون بالفعل تغيير بلدانهم، معلقا، نحن هنا لتبادل الأفكار والخبرات.
فيما علق فراس أحد الشباب المشارك وخريجي GBI، إنه لأمر مدهش حقا أن يكون لدينا مثل هذا البرنامج الرائع في العالم العربي، يمكننا القيام به في الأردن.
بينما علقت ممثلة دولة كوريا، علينا الحصول على أفكار ذكية، وأضافت ممثلة دولة كولومبيا، من الرائع أن يحدث هذا في مصر مع الوزارات وليس هذا بأي مكان آخر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر