بالتعاون مع «باب مصر».. ورشة عن أساسيات التصوير لطلاب جامعة طيبة التكنولوجية

نظم موقع «باب مصر» الإلكتروني التابع لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، ورشة تدريبية عن أساسيات التصوير لطلبة وطالبات جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر. بحضور الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

تحدث في الورشة التدريبية الإعلامي أبوالحسن عبدالستار، مراسل قناة “ten” الفضائية بالأقصر، عن أساسيات تصوير الفيديو وكيفية صناعة صورة جمالية للفن والثقافة والتراث. وأيضا كيفية إنتاج محتوى بجودة عالية بالتصوير الفوتوغرافي والفيديو والأفلام القصيرة.

وشرح عبدالستار، كيفية تصوير الأعمال الفنية بطرق احترافية عبر استخدام تطبيقات التصوير والمونتاج المتوفرة على شبكة الإنترنت. والتدريب على صياغة الأفكار ومعالجتها بصريا وكتابة وإعداد السيناريوهات للأفلام التسجيلية والمقاطع القصيرة المصورة المعنية بالأعمال الفنية. وكذلك الأفلام المتعلقة بتوثيق التراث.

وأكد الدكتور محمد رسلان، نائب رئيس الجامعة، أن هناك مسابقة للتصوير ستقام على هامش الورشة لاختيار أفضل صورة فوتوغرافية من الطلاب المشاركين في الورشة، سيعلن عن تفاصيلها خلال الأيام المقبلة.. وسيتم تكريم صاحب أفضل صورة على هامش مؤتمر الجامعة الثاني لشباب التكنولوجيين فبراير المقبل.

من جانبه، وجه الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، الشكر لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية وموقعها باب مصر، المهتم بالثقافة والتراث، على تنظيم الورشة. مشيرا إلى أن الجامعة تدعم كل أوجه التعاون مع كافة المؤسسات، والذي يصب في صالح طلاب جامعة طيبة التكنولوجية. مؤكدًا أن التصوير الفوتوغرافي والفيديو من أهم أساسيات العصر ولا يقتصر دوره على الممارسين لتلك المهنة. بل كل طالب لابد أن يكون لديه المعرفة الكافية التي تمكنه في استغلال ذلك في دراسته الجامعية وما بعد التخرج.

حضر الورشة التدريبية طلاب وطالبات الكليات المختلفة، للتعرف على أساسيات التصوير، باعتباره أهم منتجات المحتوى في الديجيتال ميديا. وفي الختام سلم رئيس الجامعة الشهادات للحضور.

اقرأ أيضا:

«باب مصر» ينظم ورشة عن أساسيات التصوير لطلاب جامعة الأقصر

مشاركة
زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر