ولاد البلد تنظم تدريبات «صحافة التراث» عبر منصة «زووم»

يعلن موقع “باب مصر” التابع لـ”ولاد البلد للخدمات الإعلامية”، عن بدء تنظيم العديد من التدريبات والفعاليات عبر منصة “زووم” الإليكترونية، وتبدأ أولى الفعاليات بدورة تدريبية حول صحافة التراث، الإثنين المقبل، تقدمها الدكتورة جليلة القاضي بعنوان «التراث الثقافي، المفهوم، التطور، المِحنة»، بدعم من مؤسسة دروسوس.

يهدف برنامج التدريب إلى تزويد الصحفيين والمهتمين والشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة لتطوير أدواتهم لتغطية القضايا المتعلقة بالآثار، والتراث والثقافة، وخاصة التراث المحلي، مع القدرة على استخدام تقنيات التكنولوجيا الحديثة.

يذكر أن الدكتورة جليلة القاضي، أحد أبرز المهتمين بالتراث والعمارة، وتعمل أستاذ للتخطيط  العمراني بجامعة باريس ٧ بفرنسا، ومديرا للأبحاث بالمعهد الفرنسي للأبحاث من أجل التنمية “IRD”، ومن أهم مؤلفاتها: «التحضر العشوائي»، «مدينة الموتى». جدير بالذكر أن ولاد البلد ستعلن تباعا عن الفعاليات ومواعيدها، خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

“باب مصر” أول منصة صحفية تهتم بالثقافة والتراث على الإنترنت في المنطقة العربية، معنية بصون التراث المصري المحلي المادي وغير المادي، يوثق التراث الثقافي الغني لمصر، بالإضافة إلى المهتمين بالحفاظ على تراثنا، مع تقديم خدمات تعريفية للقراء والمتابعين عن كيفية الوصول إلى المواقع الثقافية والتراثية غير المعروفة مع قصص موثقة من خلال المتخصصين وكتب التاريخ والباحثين وغيرهم.

تستمر المحاضرة ثلاث ساعات، ويتم الاشتراك من خلال صفحة ولاد البلد على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

رابط الاشتراك:

https://forms.gle/WJPm4xLiFfoAkPdb9

رابط صفحة الإيفنت على “الفيسبوك”:

https://fb.me/e/8lwpfgIwY

رابط صفحة “باب مصر”:

https://www.facebook.com/babmsr

للتواصل: info@babmsr.com

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر