قصر ثقافة أسيوط يستضيف مهرجان السينما المصرية الـ22

قصر ثقافة أسيوط ، اختتم مساء أمس السبت، فعاليات مهرجان السينما المصرية تحت عنوان “السينما.. لحظات لاتنسى” لعرض مجموعة من الأفلام السينمائية، حسب وسام درويش، مدير قصر الثقافة بأسيوط.
القومي للسينما
تقول “وسام” إن قصر ثقافة أسيوط استضاف المهرجان القومي للسينما في الفترة ما بين ٢٩ أكتوبر وحتى ٣ نوفمبر، حيث تم عرض مجموعة من الأفلام السينمائية والتسجيلية والروائية؛ شملت عروض ٣ حفلات، على مدار ثلاث فترات يوميا، في الواحدة ظهرا والرابعة عصرا والسابعة مساء، طوال أيام المهرجان.

الدورة الـ٢٢

وتشير مديرة القصر إلى أن الدورة الـ٢٢ للمهرجان تعد أولى الدورات التي تم عقدها بعدد من محافظات الجمهورية، وهما القاهرة بقاعة الحضارة وقاعة سينما الهناجر، والإسكندرية بمركز الحرية للإبداع، وأسيوط بقصر الثقافة، والمنيا بقاعة المحاضرات بقصر الثقافة، والإسماعيلية بقصر الثقافة، وبورسعيد بقصر الثقافة، وجنوب سيناء بقصر ثقافة شرم الشيخ، وأسوان بقصر الثقافة، والأقصر بقصر الثقافة، والبحر الأحمر بقصر ثقافة شلاتين، والغربية قصر ثقافة طنطا، ومطروح قصر ثقافة مطروح، والبحيرة قصر ثقافة المحمودية، منوهة بأن ال ٢١ دورة السابقين تم عقدهم بالقاهرة فقط.

هدف المهرجان

وتوضح “وسام” أن جميع الأفلام التي تم عرضها من إنتاج عام ٢٠١٧م تم اختيارها من قبل الهيئة وتم توزيعها على المحافظات، مشيرة إلى الهدف من المهرجان هو تشجيع الشباب على المشاركة ونشر الثقافة، كما تهدف إقامة المهرجان في عدد من المحافظات إلى تطوير الأعمال.

تسجيلية وروائية

وأفادت مديرة القصر بأن الأفلام التسجيلية والروائية التي تم عرضها خلال المهرجان هي أعمال لعدد من المخرجين قد شاركوا بها في المهرجان، التي تم اختيارها من قبل الهيئة، مشيرة إلى أن المشاركة متاحة للجميع ولكن هذا العام لم يتمكن أحد من محافظة أسيوط في المشاركة.

ثقافة أسيوط

كان قصر ثقافة أسيوط قد استضاف المهرجان القومي للسينما تحت عنوان “السينما.. لحظات لا تنسى” لعرض مجموعة من الأفلام السينمائية في الفترة ما بين ٢٩ أكتوبر الماضي وتى أمس ٣ نوفمبر الجاري.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر