غدًا.. إقامة أول معرض الكتاب في قنا

معرض الكتاب

تنظم الهيئة العامة للكتاب، معرض الكتاب الأول، بنادي فتيات قنا، في الفترة من 4 حتى 10 مايو الحالي، في حضور عدد من المثقفين والتنفيذين بمحافظة قنا.
قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد” إن الهيئة العامة للكتاب، قررت للمرة الأولى في تاريخ محافظة قنا، إقامة معرض لها بالمحافظة لمدة أسبوع، من الساعة الثانية ظهرًا حتى العاشرة مساء.
وأضاف المحافظ في سياق تصريحاته، أن المعرض يأتي بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، لافتا إلى أنه سوف يتم إقامة عدد من الأنشطة المختلفة بالمعرض.
فيما أضاف أحمد خليل، مدير متحف ومركز الأبنودي للسيرة الهلالية، الذي أسسه شاعر العامية “عبد الرحمن الأبنودي”، أن المعرض الذي يتم تنظيمه بنادي فتيات قنا، سوف يحضره العديد من المسؤولين بقصور الثقافة بالمحافظة، والمثقفين في أنحاء مدن ومراكز المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة.
واعتبر مدير متحف ومركز الأبنودي للسيرة الهلالية، إقامة معرض للكتاب للمرة الأولى في تاريخ محافظة قنا، نقلة ثقافية وتاريخية لها، منوها بأن النجاح الذي يتمناه سوف يدفع الهيئة العامة للكتاب لإقامة معارض بمختلف محافظات الصعيد.
وأردف خليل في سياق تصريحاته، أن المعرض سوف يشهد العديد من الفعاليات الثقافية، التي من أبرزها الصحافة المحلية وغياب دورها، والمرأة المصرية، والمواطنة وعلاقتها بالتنمية.
ولفت مدير متحف ومركز الأبنودي للسيرة الهلالية، إلى أن المعرض سوف يشهد فعالية للاحتفاء بالشاعر الراحل الشاب عبدالناصر علام شاعر العامية والملقب بخليفة الأبنودي، والذي توفي منذ أيام قليلة.
وقال عاصم النوبي، مدير قصر ثقافة قنا، إنه تم تقديم طلب للهيئة العامة للكتاب، بالموافقة على إقامة أول معرض بقنا وتمت الموافقة عليه قائلاً: “الثقافة بقنا سوف تجني ثمار إقامة هذه الفعالية الأولى من نوعها في تاريخ قنا”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر