اليوم.. افتتاح الدورة الرابعة لمعرض تراثنا

تحت شعار«7 أيام من الإبداع» تبدأ اليوم الدورة الرابعة لمعرض “تراثنا 2022” للحرف والمنتجات اليدوية في مركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 15 أكتوبر القادم. يهدف المعرض إلى إحياء الفنون التراثية المصرية.

معرض تراثنا 2022

ينظم المعرض عروضا مجانية يومية لفرق الفنون الشعبية لزوار المعرض. بهدف نشر الثقافة الفلكلورية بين رواد المعرض والترويج للمنتجات التراثية الخاصة بكل محافظة وتوضيح ارتباطها بتلك الفنون الشعبية العريقة.

يقدم المعرض العديد من الفنون المختلفة التي تجسد التنوع الثقافي لمصر. ويهدف المعرض إلى تمكين المرأة إذ تشارك السيدات في المعرض بنسبة 69%. بحسب ما أوضح طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات في تصريحات تليفزيونية.

يضم المعرض فنون وحرف مصر اليدوية من شمالها إلى الجنوب. بما فيها من محافظات ومدن حدودية مثل فنون مرسى مطروح، سيناء. إذ يجتمع أكثر من 1000 فنان ومبدع في مكان واحد لتقديم فنون وقطع فنية من كل أنحاء مصر.

على حد وصف “شاش” فإن أعداد المشاركين ازدادت عن العام الماضي. بالإضافة إلى مشاركة دول لأول مرة في معرض تراثنا في دورته الرابعة، مثل المملكة العربية السعودية، والإمارات، الأردن، السودان وليبيا.

مشاركة أصحاب الهمم

وتحقيقا لمبدأ الدمج، يشارك في المعرض 104 عارضين من أصحاب الهمم. عبر عرض منتجات 15 جمعية أهلية مخصصة لمرضى السرطان ورعاية أصحاب الهمم.

وبحسب بيان صادر عن جهاز تنمية المشروعات، يهدف المعرض لإتاحة الفرص التصديرية لهم. وكذلك تقديم الدعم المالي لأصحاب الهمم لمساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر.

مواصلات مجانية لمعرض تراثنا 2022

يتيح المعرض للزوار مواصلات مجانية من وإلى معرض تراثنا. عبر خطوط أتوبيسات مجانية مكيفة. وتم تخصيص 3 خطوط أتوبيسات تبدأ رحلاتها من الميادين الهامة والكبرى في القاهرة. وحتى مركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير بالتجمع الخامس.

تستمر الرحلات بمعدل رحلة كل نصف ساعة، “ذهاب وعودة” على مدار اليوم. وتبدأ الرحلات من الساعة 10 صباحا وآخر رحلة تكون في الساعة العاشرة والنصف مساءا.

اقرأ أيضا:

قدمتها أمينة رشيد: آني إرنو في مصر

مشاركة
زر الذهاب إلى الأعلى