ثقافة وتراثمتابعات وتغطيات

“إدارة المشروعات الثقافية بالمنصورة” ورشة عمل مكثفة ومجانية

ينظم كل من مبادرة “أنقذوا المنصورة” والمدرسة النسوية “نوت”، وشركة كارب دييم، ورشة عمل مكثفة بعنوان “إدارة المشاريع الثقافية” بالمنصورة.
الورشة مجانية ومدعومة من المعهد المصري الدنماركي للحوار DEDI، وتعقد لمدة ثلاثة أيام بداية من الخميس 21 فبراير وحتى السبت 23 فبراير.
يدير الورشة “توماس لوند” يقدم فيها توماس للعاملين بالحقل الثقافي خبرته في مجال الإدارة الثقافية في أوروبا والشرق الأوسط، وحول كيفية اجتياز العقبات وتخطي الصعوبات المتعلقة بالمشاريع الثقافية.
محاور الورشة
تمثل الورشة إطار مرجعي لإرشاد المشاركين كي يوظفوا قدراتهم في خدمة احتياجاتهم عند القيام بإدارة مشروعهم الثقافي، حيث تتضمن الورشة عدة محاور وهي:
1- مقدمة مختصرة حول أعمال توماس والمشاريع التي قام بإدارتها في أوروبا وفي المنطقة العربية.
2- كيف يمثل الإبداع والإبتكار ركن أصيل من بنية أي مشروع، مع أمثلة لدور التفكير الإبداعي في مشاريع تم تنفيذها من قبل مؤسسات عالمية ودول وأفراد.
3- العلاقات بين جميع الأطراف المشاركة في المشروع ومسؤولياتهم.
4- تحليل الخطط، واللوجيستيات، والإدارة وموضع كل منها على خارطة الطريق الخاصة بمشروعك.
5- الفعاليات: التفاصيل التي يمكن لها أن تجعل الفعالية ناجحة أو تتسبب في فشلها.
الميزانية والإدارة المالية للمشروع.
6- الإبداع الهدام، المكان، تصميم المعارض، الدعاية والترويج والعلاقات العامة، الضيافة: الزوار والعملاء.
7- ابتكر، واعمل على مشروعك، ثم اعرضه.
توماس لوند هو المدير التنفيذي لشركة Carpe Diem والخبير في العمل بالإدارة الثقافية وتنظيم المعارض لما يقارب 30 عاما، عمل توماس لوند بمجال الادارة الثقافية والتبادل الثقافي والتصوير الاحترافي والفنون البصرية، مؤسس لمركز فورفابريكان للعمارة والفن المعاصر بستوكهولم بالسويد، مؤسس لمدرسة مصممي المعارض بسان بطرسبرج – روسيا.
شغل توماس منصب مستشار لوزارة الثقافة والآثار بالبحرين، وشارك بالعديد من المشاريع مع جهات دولية مختلفة كاليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والعديد من المؤسسات الحكومية، كما قام بتأسيس شركة Carpe Diem للتدريب والإدارة الثقافية ومقرها بالقاهرة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى