“رابرز فور إيفر” أصغر فريق “راب” في قنا

ثلاثة أصدقاء لا تتجاوز أعمارهم 14 عامًا، وحب الموسيقى كان سببًا كافيًا لاجتماعهم في فريق واحد، تحت اسم “رابرز فور ايفر”، “rappers 4 ever”.

زياد عبد الرافع ومحمد عادل ومهند سعيد، هم أعضاء الفريق، بداية مشوارهم كانت عام 2011، ويعد فريقهم هو الأول لغناء الراب في المحافظة، إلى أن ظهرت فرق أخرى مؤخرًا.

اختارنا اسم الفريق لنعبر عن ترابطنا، يقول أحد أعضاء الفريق، ويضيف مهما حدث سنظل معا، مستمرون في غناء “الراب” دائمًا، الفريق والتدريب هو عائلتنا الثانية.

البداية كانت فكرة، استغربها المجتمع القنائي، لم ير الناس من قبل فريقًا غنائيًا يجعل من موسيقى “الراب” مادته الحيوية، يقول أحد أعضاء الفريق واجهتنا مشكلات وصعوبات كثيرة بسبب ذلك، وكثيرًا ما كنا نتعرض للنقد، أما الآن فقد تخطينا كل هذا وأصبح لنا جمهورنا الخاص الذي ينتظرنا بشغف، وكذلك نحن.

مهند سعد هو متخصص البيت بوكس، نحن لا نعتمد على الموسيقى مع الغناء بل نعتمد على الموسيقى بالفم، يضيف أحدهم، ويشرح مهند تعلم البيت بوكس منذ 7 أشهر عن طريق فيديوهات المحترفين عبر الإنترنت، بعد فترة قصيرة فوجئنا أنه تمكن منها، بل وأصبح يجيد عدة أصوات موسيقية ويتنقل بين نبرات صوتية مختلفة، هو دئمًا هكذا يحب أن يتعلم كل ما هو جديد ويطور نفسه.

ويذكر أسعار حفلاتنا رمزية، حب الموسيقى و “الراب” هو شغلنا الشاغل، منذ بدايتنا ألفنا 34 أغنية وغطينا 15 حفلة ومناسبة، وكانت انطلاقتنا الحقيقة بداية عام 2013، بعد الحفلة الأولى لنا بكافية “سسليا”، وقتها أعجب الناس بالفكرة، فغطينا بعد هذه الحفلة 4 حفلات أخرى بفاميلي كافية و3 بالنادي الإجتماعي، وبعدها عدة حفلات بقاعة “كليوباترا” ونادي البحر وجامعة جنوب الوادي.

ما يميزنا هو اعتمادنا على أنفسنا رغم أننا فريق صغير سنًا وعددًا، كما نقدم أغان تناقش قضايا الناس ومشكلات الشارع، كما نقدم أيضًا أغاني “راب هيب هوب”، لندعو الناس إلى التفاؤل. خطتنا المستقبلية أن ننشر أكثر في باقي محافظات الجمهورية، وأن نستطيع جذب أعداد أكبر من محبي الـ “راب”، كما أننا نعمل دائمًا على تطوير أنفسنا، ودائمًا ما نتواصل مع محبينا عبر صفحتنا على فيسبوك “RAPPERS 4 ever”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى