الأغنية الوطنية و"شواشي العشق" وقيمة المياه بفروع ثقافة الدقهلية هذا الأسبوع

نظم فرع ثقافة الدقهلية مجموعة من الفعاليات المتنوعة بمختلف بيوت ومراكز الثقافة ونوادي الأدب بنطاق المحافظة، اليوم الخميس.
وعقد بيت ثقافة بني عبيد محاضرة بعنوان “الأغنية الوطنية ودورها أثناء حرب أكتوبر” حاضرها الشاعر منصور متولي منصور، موضحا أن الأغنية الوطنية المصرية عبرت عن حرب أكتوبر بداية من التمهيد للمعركة.
حيث غني عبد الحليم حافظ أغاني “صوت الثورة” و”عدى النهار” و”أحلف بسماها وبترابها” و”فدائي” كل هذة الأغاني التي ألهبت الجماهير وجهزت الشعب للمعركة، أما العبور فغنى له أغنية “الله أكبر بسم الله” كما غنى عبد الحليم مرة أخرى عن رجوع سيناء “صباح الخير يا سينا” و”عاش اللي قال”.
وفي سياق آخر، ناقش نادي الأدب ببيت ثقافة أجا كتاب “شواشي العشق” من تأليف جمال السمطي، ضمن إصدارات كتب النشر الإقليمي، بحضور الشعراء محمد المتولي مسلم، ووليد العشري، وتناولوا الديوان الذي يحمل بين طياته هموم الوطن والمواطن، ويطلق عليه شعر اليوميات أو الشعر الحياتي.
كما نظم نادي الأدب ببيت ثقافة طلخا محاضرة عن “نصر أكتوبر فى عيون الأدباء” دارت حول أبرز الكتاب المشاركين فى نصر أكتوبر.
بينما استكمل قصر ثقافة منية النصر فعاليات ملتقى الطفل الأول للمياه، بمحاضرة بعنوان “النقطة بتفرق” ألقاها مجموعة من موظفي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، تحدثوا عن أهمية الماء وعن مصادر مياه الشرب فى مصر وعن كيفية ترشيد استهلاك المياه ووضحوا السلوكيات الخاطئة في استخدام الصرف الصحي، تبعها استكمال ورشة الرسم لليوم الرابع على التوالي.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر