أصل و فصلصوت و صورة

نيجاتيف| صور نادرة للمستشار زكريا عبدالعزيز عندما كان مدربًا لمنتخب الكاراتيه

صورتان نادرتان حصلت عليهما “ولاد البلد” للمستشار زكريا عبدالعزيز، النائب العام المساعد، تعودان إلى عام 1989، عندما كان يشغل منصب مدرب المنتخب الوطني للكاراتيه.

الصورتان من أرشيف محمد رفعت، موجه تربية رياضية، الذي سافر إلى القاهرة في ذلك الوقت، بصحبة أول فريق كاراتيه بدشنا للتقديم لاختبارات الحزام الأسود باتحاد الكاراتيه، وهناك التقى المستشار عبد العزيز في اتحاد الشرطة الرياضي، وتدرب على يديه لمدة 3 أيام، التقط خلالها هذه الصور.

يقول رفعت في ذلك الوقت لم يكن إجراء اختبارات الحزام الأسود متاحًا إلا في القاهرة بمقر الاتحاد أو باتحاد الشرطة الرياضي، ما اضطرني للسفر بلاعبي الفريق الحاصلين على الحزام البني، ويستعدون للحصول على الحزام الأسود.

يتابع: عقب السفر تقرر أن تكون صالة جامعة عين شمس لإجراء الاختبارات، لكن لظروف ما تأجل موعد الاختبارات وتغير المكان إلى اتحاد الشرطة الرياضي.

يضيف رفعت: وفي يوم 7 من أكتوبر عام 1989 ذهبت مع فرقتي إلى مقر اتحاد الشرطة الرياضي، وهناك التقيت زكريا عبدالعزيز، بطل مصر والعالم في الكاراتيه، مدرب المنتخب واتحاد الشرطة- في ذلك الوقت.

لا ينسى رفعت أن يصف عبدالعزيز بالصرامة والحزم خلال التدريبات، وأنه من أفضل لاعبي الكاتا في فترة الثمانينيات، خصوصا كاتا “الاونسو، وهي من الكاتات المتقدمة، التي تحتاج إلى تكنيك عال في لعبها.

عبدالعزيز تولى رئاسة الاتحاد المصري للكاراتيه في عام 2002 لفترتين، وهو الرئيس السابع للاتحاد وحصل على الحزام الأسود 7 دان، وهي درجة تعادل الأستاذية في الجامعات.

كما شغل منصب رئيس محكمة الاستئناف بالقاهرة، ثم انتدب في فترة  النائب العام الراحل هشام بركات، كنائب عام مساعد لاستئناف القاهرة، ثم تولى مسؤولية إدارة النيابة العامة لفترة بعد استشهاد هشام بركات.

النائب العام الحالي نبيل صادق عيّن عبدالعزيز- أيضًا- نائبًا عامًا مساعدًا للتفتيش القضائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى