مولد الشيخان إبراهيم ومحمود أبو خليل أول نوفمبر بالزقازيق

أعلنت مشيخة السجادة العامة للطريقة الخليلية، اليوم السبت، انطلاق الاحتفالات بمولد شيخي الطريقة العارف بالله الشيخ إبراهيم أبو خليل ونجله العارف بالله الشيخ محمود إبراهيم أبو خليل، الخميس القادم، الموافق 1 من نوفمبر المقبل، بحسب بيان نشرته على صفحتها الرسمية.
ولفت البيان إلى أن الاحتفالات ستقام أمام مسجد أبو خليل بالزقازيق، وبمشاركة جميع أبناء الطريقة الخليلية بجمهورية مصر العربية، وفي حضور الشيخ محمد محمود أبو خليل، شيخ الطريقة الخليلية بجمهورية مصر العربية.
يذكر أن الطريقة الخليلية أسست على يد العارف بالله الشيخ محمد أبو خليل، في منتصف القرن التاسع عشر، وبعد وفاته في عام 1920 انتقلت مشيخة الطريقة إلى نجله الشيخ إبراهيم أبو خليل، والذي وضع منهج وأوراد الطريقة وتم تسجيلها كطريقة معتمدة بمشيخة الطرق الصوفية.
وانتقل الشيخ إبراهيم أبو خليل إلى جوار ربه في 17 نوفمبر من عام 1956، ليدفن بجوار والده بكفر النحال بالزقازيق، وأسندت مشيخة الطريقة إلى ابنه ووارث حاله الشيخ محمود إبراهيم أبو خليل، والذي نجح في نشر الطريقة الخليلية في أرجاء الجمهورية ودول العالم الإسلامي وتم في عهده منح الطريقة “السجادة الخليلية”، وتوفي في عام 1988 ودفن بجوار والده وجده بالزقازيق.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر