مهرجان «ليالي ممر بهلر» يواصل فعالياته بعروض فنية وسهرات رمضانية


مهرجان ليالي ممر بهلر لفنون وإبداع الشارع المصري، يواصل فعاليات الدورة الرابعة له، والمقامة تحت عنوان “ليالي المقامات الروحية”، والتي بدأت في الرابع من رمضان، وتستمر حتى يوم 10 رمضان، بالتعاون بين مؤسسة مصر الخير ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب ومحافظة القاهرة، في ممر بهلر بميدان طلعت حرب بمنطقة وسط البلد.
بدأت فعاليات السهرات الرمضانية، مساء الأحد الموافق الرابع من رمضان، بعرض فني لفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقى الروحية، أما في اليوم الثاني مساء الإثنين، شهد عروضا فنيا لفرقة سداسي شرارة بقيادة الفنان الدكتور حسن شرارة، التي تتضمن عروضا عن زمن الفن الجميل، والطبول النوبية، والآلات الشعبية، وسط حضور جماهيري في السهرة الرمضانية الثانية للمهرجان.
وتقدم فعاليات المهرجان، برنامجا فنيا حافلا ومتميزا يجمع فرقا من عدة دول، أبرزها مصر وسوريا وفلسطين وإندونسيا، وبرؤية فنية للمخرج انتصار عبدالفتاح – مؤسس مشروع تنمية الإنسان ثقافيا وفنيا، الذي يرأس مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، التي تحرص على نشر الثقافة والفنون في المجتمع المصري.
تهدف الدورة الرابعة لفعاليات مهرجان ليالي بهلر، إلى تنمية الإنسان ثقافيا وفنيا، وهي منظومة متكاملة تجمع مؤسسة مصر الخير ومؤسسة حوار في هدف واحد ورسالة واحدة للوصول إلى المساحات والميادين والشارع المصري، من أجل استعادة قيم وأخلاق وإبداعات الشخصية المصرية.
ويشمل برنامج الفعاليات: اليوم الأول بدأ الأحد الماضي، فعالية لفرقة سماع للفنون التراثية، وفي اليوم الثاني فرقة سداسي شرارة، ثم في اليوم الثالث ورشة المقامات الروحية، فيما يشهد اليوم الرابع سهرة من الشام والدبكة الفلسطينية، أما في اليوم الخامس فسيكون مع العرض الجماهيري، حسب الله السابع عشر، ثم ختام الفعاليات.
يشار إلى أن ممر بهلر، بمنطقة وسط البلد، بمحافظة القاهرة، المجاورة لميدان طلعت حرب، الذي تقام فيه الفعالية، أحد أشهر الممرات، وأحد أهم أماكن القاهرة الخديوية، وتبنت محافظة القاهرة مع اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التاريخية مبادرة تحويل ممر بهلر إلى ممر ثقافي وفني، ليكون مسرح مفتوح أمام بعض المهرجانات والمظاهر الفنية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر