للمرة الأولى.. مسابقة للتصوير الفوتوغرافي في معرض زهور الربيع

انطلقت فعاليات أول مسابقة للتصوير الفوتوغرافي، اليوم الإثنين، على هامش معرض زهور الربيع المقام بحديقة الأورمان، والذي تنظمه وزارة الزراعة حتى أول مايو المقبل، وتستضيفها شركة إيديتور للعلاقات العامة بجناحها الدائم بالمعرض.

ويتنافس في المسابقة 24 مصور محترف وهاوٍ، لاختيار أفضل 45 صورة، يتم عرضهم في أول معرض للتصوير الفوتوغرافي يقام على هامش فعاليات معرض الزهور في دورته الثامنة.

وقال الدكتور عمرو القاضي، خبير التصوير الفوتوغرافي، والمشرف العام على المسابقة، إن المشاركين سيتنافسون في 3 أفرع من التصوير، وهي تصوير الورود والزهور، والمناظر الطبيعية، والشارع في معرض الزهور، وهو الفرع الذي يهتم بعلاقة الزائرين للمعرض بنباتات الزينة والزهور.

وأضاف القاضي، أن معرض زهور الربيع يوفر للمتسابقين فرصة جيدة جدًا ونادرة، لإطلاق إبداعاتهم في مجال التصوير الفوتوغرافي، حيث يضم المعرض أجمل وأفضل وأندر الزهور ونباتات الزينة في مكان واحد.

وأشار خبير التصوير الفوتوغرافي إلى أن أعمال التصوير ستستمر حتى الأربعاء القادم، وتنطلق بعدها المرحلة الثانية من المسابقة، وهي التصفيات لاختيار أفضل 45 صورة ليتم عرضهم في أول معرض للتصوير الفوتوغرافي على هامش معرض زهور الربيع.

يذكر أن معرض زهور الربيع يشهد هذا العام إقبالا كبيرًا من العارضين والزائرين، كما يشهد أيضًا لأول مرة الصالون التثقيفي لوزارة الزراعة، والذي يضم عددًا كبيرًا من الندوات والجلسات والحوارية، حول مستقبل صناعة نباتات الزينة في مصر، وتعقد ندوات الصالون في منتصف الأسبوع.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر