مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يعلن عن الأفلام الفائزة

أسدل مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الستار على فعاليات دورته الثامنة، وذلك بالإعلان عن الأفلام الفائزة بالمهرجان وتوزيع الجوائز، حيث تنوعت مسابقات هذه الدورة بين مسابقة أفلام الطلبة، وأفلام الحريات، والأفلام الروائية الطويلة والقصيرة وكذا الأفلام التسجيلية.

وجاءت جائزة الفبريسي – مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 2019  لفيلم “حتى آخر الزمان” للمخرجة ياسمين شويخ من الجزائر لأسلوبه الإبداعي في استعراض صراع الحضارات، ولاستخدامها الحساس والذي لا يخلو من المفارقة للغة السينمائية، وخاصة لموهبتها في عملها مع الممثلين الرائعين.

وحصل على جائزة رضوان الكاشف التي تمنح من قبل مؤسسة “شباب الفنانين المستقلين” المؤسسة والمديرة والمنظمة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، لأحسن فيلم يتناول قضية افريقية الفيلم الموزمبيقي “ماباتا باتا” للمخرج سول دي كارفالو .

وفي مسابقة أفلام الطلبة حصل علي تنويه خاص فيلم لا أرى لا أسمع لا أتكلم – إخراج مصطفى جاد – إنتاج المعهد العالي للسينما وذلك لكونه فيلم تحريك متميز يناقش تأثير التكنولوجيا على الإنسان وكيفية تحويله إلى آلة وتأثير هذا التحول على المجتمع بعلاقاتة المتشابكة وتميز الفيلم بأسلوب سينمائي ذو رؤية عميقة للواقع الإنساني المعاصر.

أما جائزة أحسن فيلم فقد نالها فيلم الفن شارعنا – إخراج نفرتاري جمال – إنتاج الجامعة الفرنسية وناقش الفيلم تأثير الفن على المجتمع وقدرته على تشكيل وعي البسطاء ومناقشة أفكارهم وإسعادهم من خلال مشاهد تجمع بين الجدية والبساطة والحس التشكيلي الراقي بأسلوب سينمائي بليغ ومكثف يعبر عن واقع الحياة اليومية في الأحياء الشعبية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر