فيديو وصور| ورش فنية في احتفالات قصر ثقافة الفيوم بليالي رمضان

تصوير: منال محمود

شهد قصر ثقافة الفيوم، العديد من الأنشطة الفنية ضمن احتفالات القصر بليالي رمضان الفنية، بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وسماح كامل دياب مدير عام فرع ثقافة الفيوم، وهبة الله لطفي مدير قصر ثقافة الفيوم، ولفيف من مثقفي الفيوم وجمع غفير من الجمهور.

نظم القصر مجموعة من الورش الفنية في البهو الرئيسي، وتضمنت ورشة للفنون التشكيلية فى الرسم وتشكيل الجلود، وورشة للخرز والأشغال اليدوية وأشغال الكروشيه لمجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما عرض نادي المرأة بالقصر مجموعة من إنتاج الورش التي نظمها النادي، إضافة إلى ورشة أخرى للمواهب من رواد القصر، حيث عرضوا تصميمات مختلفة استخدمت فيها خامات بيئية متعددة مثل الخرز والكرتون والفوم والجلود والمشغولات اليدوية.

شارع رمضان بقصر ثقافة الفيوم
شارع رمضان بقصر ثقافة الفيوم

تزين بهو القصر بمجموعة من المظاهر المصاحبة لشهر رمضان الكريم، حيث تم عرض مجموعة من التصميمات والماكيتات التي تنوعت ما بين عربات الفول المدمس، ومدفع رمضان، وفوانيس رمضان بأشكال و أحجام مختلفة، و باعة الكنافة والقطائف والمشروبات الرمضانية، والمقاهي الشعبية.
وشهد شارع رمضان حضور كثيف من جمهور القصر من الأطفال والكبار، وقد شاهد رئيس الهيئة العامة بقصور الثقافة معروضات شارع رمضان، وأثني علي الجهد المبذول من جميع المشاركين في تنظيم و تصميم مظاهر الشارع المصري في رمضان.

اسكتش غنائي لمواهب قصر ثقافة الفيوم
اسكتش غنائي لمواهب قصر ثقافة الفيوم

بينما شهد الجزء الخلفي من بهو قصر ثقافة الفيوم عرضا لفريق من مواهب رواد القصر من الأطفال الذين قدموا مجموعة من الاسكتشات الغنائية ومجموعة من الأغاني الخاصة بشهر رمضان الكريم.

فرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة الفيوم
فرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة الفيوم

فيما أحيت الفرقة القومية للموسيقى العربية بقصر ثقافة الفيوم الليلة بمجموعة من الأغاني التي ارتبطت في الذاكرة المصرية بشهر رمضان الكريم، حيث استمتع الحضور بأغنيات (وحي يا وحي، والله بعودة يا رمضان، بنورك يا رب اهديني)، والتي قدمها الفنانيين: محمد طه، محمد الفلاح، ساندي سمير.

كما قدمت الفرقة مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية التي نالت استحسان الجمهور حيث تفاعل مع أغنية “سمراء” التي شدت بها المطربة هدية، وأشاد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة بقصور الثقافة بمستوى الفرقة، وفي نهاية العرض صعد إلي خشبة المسرح و قدم التحية لأعضاء الفرقة.

شارع رمضان بقصر ثقافة الفيوم
شارع رمضان بقصر ثقافة الفيوم
ورشة فنية بقصر ثقافة الفيوم ضمن احتفالات ليالي رمضان
ورشة فنية بقصر ثقافة الفيوم ضمن احتفالات ليالي رمضان
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر