غدًا.. “سكندريات هنو” في ذاكرة الإسكندرية للفنون والآداب بأوبرا درويش

يستعد صالون أوبرا الإسكندرية للأمسية الثقافية لهذا الشهر، والتي تبدأ في تمام الـ7 مساء الأربعاء 26 ديسمبر، تحت عنوان “الإسكندرية ذاكرة الفنون والآداب”.

ويأتي الصالون تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وإشراف الفنان أمين الصيرفي، مدير الصالون الثقافي بدار الأوبرا، فيما تدير الصالون الباحثة أميرة مجاهد وفقا للبيان دار الأوبرا.

وأشارت أميرة مجاهد مدير الصالون لـ”ولاد البلد”، إلى أن الصالون يستضيف خلال لقائه الروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد، والفنان الموسيقي والد محمد حسني، إضافة إلى مجموعة من إبداعاته ولوحات الفنان التشكيلي  الدكتور خالد هنو،  تحت عنوان «سكندريات هنو». 

وتابعت أميرة: “خلال الصالون سوف يتم عرض نتاج معرض “الإسكندرية في عيون أطفالنا”، المقدم تحت رعاية كلية رياض الأطفال برئاسة الأستاذ الدكتور هدى بشير، ونسعد أيضًا بتقديم بعض النماذج الشبابية المبدعة من المهتمين بالتراث السكندري من طلاب “مركز تعليم اللغة العربيه للأجانب”.

كما ذكر البيان الصادر من دار الأوبرا أن صالون الأوبرا الثقافي، يشهد نشاطًا مكثفًا في القاهرة والإسكندرية، حيث يعقد فعاليتين فى السابعة مساء الأربعاء 26 ديسمبر، الأولى على المسرح الصغير بالقاهرة، تحت عنوان الشعر والموسيقى، ويتم خلالها الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

وتستضيف كل من الشاعر الكبير أحمد سويلم، والموسيقار هاني نديم، والناقد عزوز إسماعيل، والشاعرة دعاء النمر، والشاعر السعودي علي العريفي، ويديره الفنان التشكيلي أمين الصيرفي.

ويلقي سويلم نخبة مختارة من أعماله الإبداعية المتنوعة، ويتم مناقشة جماليات اللغة العربية والبلاغة والظواهر الشعرية والثقافية المعاصرة، إلى جانب تناول القضايا التي تواجه اللغة العربية.

وبالتوازي على مسرح سيد درويش بالإسكندرية يقام الصالون تحت عنوان “الإسكندرية ذاكرة الفنون”، ويستضيف الأديب والروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد، والفنان محمد حسني، تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي مدير الصالون، حيث يتناول الحوار الإبداعات السكندرية بمختلف أشكالها، ويستعرض نماذج من سيرة وأعمال عباقرة الفنون والأداب السكندريين، إلى جانب تناول أثر الفنون في الارتقاء بالمجتمع.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر