صور وفيديو| وسط حضور كبير.. “الباشمسرح” تقدم العرض الكوميدي “تربة خمس نجوم”

وسط حضور كبير، قدمت فرقة مسرح نقابة المهندسين بالدقهلية “الباشمسرح”، العرض الكوميدي “تربة خمس نجوم” على مسرح نقابة الأطباء بطلخا.

المسرحية من بطولة فريق مسرح نقابة المهندسين بالدقهلية “الباشمسرح”، ومن تأليف أحمد العباسي، وأشعار علي عبد العزيز وأحمد العباسي، وموسيقى وألحان عبد الله رجال وصابر عاطف، وديكور شادي قطامش، وإستعراضات كريم خليل، ومخرجين منفذين أحمد عوض وعماد برهوم، وإخراج محمد عبد المحسن.

وقال المهندس أحمد العباسي، مؤلف المسرحية لـ”ولاد البلد”، إن المسرحية مقدمة من خلال فرقة “الباشمسرح”، وهي فرقة قائمة من خلال نقابة المهندسين، تكونت من حوالي 4 سنوات، كونتها مع المهندس محمد عبد المحسن، ونحاول جاهدين استقطاب المواهب الفنية لدى المهندسين، واستغلالها في المسرح الذي يستوعب جميع أنواع الفنون المتاحة.

كوميديا الموقف

ويوضح العباسي، أن المسرحية قائمة على كوميديا الموقف، وتهدف “تربة خمس نجوم” إلى الاستمتاع، وكذلك تقديم فكرة ذات قيمة، حيث يخرج المشاهد من المسرح بفكر ورؤية، في محاولة لتوصيل الفكرة المقصودة عن طريق المسرح ببعض الكوميديا، وتقدم بدون أي ابتذال.

أحداث المسرحية

وأضاف العباسي، أن هذا الموسم يعتبر الثالث للفرقة، حيث حققنا نجاحا كبيرا، واشتركنا في مهرجانات سابقة، وقدمنا عروضا في أكثر من مكان، وتدور أحداث العمل حول وراثة عائلة “لتربة”، وتبدأ العائلة في تأجير هذه التربة للاستفادة من الإيجار، حتى يأتي أحد الرجال المسؤولين للاستيلاء عليها، ليدفن بها حيوان أليف كانت ترعاه العائلة، وتتوالى الأحداث والتى تكشف الفارق الشاسع بين أحلام الشباب الفقير وبين تطلعات ذوي النفوذ.

3 أشهر من التحضير

فيما يوضح محمد عبد المحسن، مخرج المسرحية، أن العمل المسرحي مجهد بالنسبة لأنواع الفنون الأخرى، إذ استغرق التحضير لهذه المسرحية أكثر من 3 أشهر، لكي يخرج بشكل لائق للجمهور، ليقدم عمل فني كوميدي للعائلات بدون أي ابتذال.

وقالت نانسي حليم، أحد أبطال المسرحية، أن المسرحية تعتبر تجربة جديدة في المنصورة، ويحرص مخرج ومؤلف العمل على اختيار الممثلين أو أي مشارك في العمل بعناية فائقة، أما عن دوري في المسرحية فهو عن شاب تحول مرتين، مرة من رجل لسيدة تدعى مشيرة، وتحولت من سيدة لرجل مرة أخرى بعد وفاة زوجها.

وكانت مسرحية “تربة خمس نجوم” قد لاقت نجاحًا كبيرًا على مدار عامين ماضيين، وكان آخر عرض لها في يناير الماضي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر