صور| افتتاح أول معرض للفن التشكيلي بأبوتشت

افتتح قصر ثقافة أبوتشت، بالتعاون مع قسم الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة أبوتشت التعليمية، شمال محافظة قنا، أول معرض للفن التشكيلي، بمكتبة الشباب والطفل بالمدينة، وبمشاركة جيع الفئات العمرية من الموهوبين وطلبة المدارس.
وقالت عنايات طنطاوي، مدير قسم الموهوبين والتعلم الذكي بأبوتشت، في تصريحات لـ”ولاد البلد”، إن المعرض هو الأول للفن التشكيلي بأبوتشت، ولا يقتصر المشاركين به على طلاب المدارس فقط، إنما الهواة والمبتدئين والمحترفين، لافتة أن عدد المدارس المشاركة 30 مدرسة و10 من الرواد والهاوين والمحترفين.


وأضافت طنطاوي، أن المعرض رفع شعار “البيئة”، فرغم قلة الإمكانيات تم تطويع جميع منتجات البيئة في إعادة استخدامها وإنتاج مجسمات بديعة، بالإضافة لمشاركة الخط العربي والمفروشات بالمعرض.
ولفتت إلى أن خالد عويس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، وعد بمحاولة مساعدة بعض الموهوبين في تنمية موهبتهم واستثمارها عن طريق المشروعات الصغيرة.
ومن جانبه، أوضح مؤمن عبدالفتاح، مدير قصر ثقافة أبوتشت، في تصريحات لـ”ولاد البلد”، أن المعرض ممتد إلى يوم الخميس القادم 29 نوفمبر، لإتاحة الفرصة لزيارة باقي المدارس والمدارس المشاركة، كما تم الاتفاق على إقامة فاعلية كل شهر بالتعاون مع قسم الموهوبين ومكتبة الطفل على أن يقام الشهر القادم منتدى ثقافي.
حضر افتتاح المعرض صبري عثمان، وكيل وزراة التربية والتعليم بقنا، ومحمود عبد الوهاب، مدير فرع ثقافة قنا، مختارالنجار، مدير إدارة أبوتشت التعليمية وخالد عويس، الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر