خلال تكريمه بالأقصر للسينما الإفريقية.. آسر ياسين: كل إنسان نتاج تأثير من عاشوا حوله

كرّم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في ختام فعاليات دورته الثامنة، الفنان آسر ياسين، بحضور الفنان محمود حميدة والسيناريست سيد فؤاد، رئيس المهرجان، وعزة الحسيني مديرة الأقصر للسينما الإفريقية، ونخبة كبيرة من نجوم الفن والسينما المصريين والعرب والأفارقة.

وقال آسر ياسين خلال تكريمه؛ إن كل إنسان في الحياة إنما نتاج تأثير من عاشوا حوله، وأنا تأثرت كثيرًا بجدي اللواء أركان حرب فؤاد ياسين، والذي رحل منذ عشرة أيام، فأنا أهدي لروحه هذا التكريم”، مهنئًا الفائزين بجوائز الدورة الثامنة من المهرجان.

كما كرّمت إدارة مهرجان  الأقصر للسينما الإفريقية المخرج عمر عبد العزيز، والفنانة السودانية فايزة عمسيب، على جهودهما في دعم صناعة السينما.

أعرب عبد العزيز عن سعادته بالتكريم موجهًا شكره للقائمين على المهرجان الذي يدعم النشاط السينمائي في المنطقة، وأهدى التكريم لشقيقه المخرج محمد عبد العزيز الذي عمل معه في عدة أفلام.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، والشباب، والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية، وأقيمت الدورة الثامنة في الفترة من 15 إلى 21 مارس الحالي، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني، ورئيس شرف الدورة الثامنة  الفنان محمود حميدة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر