بعد إهدائه خصم على “خيبتها”.. محمد صبحي لطلاب “المنصورة”: قاطعوا الفن المبتذل

تصوير: دينا البلتاجي

أعلن الفنان محمد صبحي، عن إهداء جامعة المنصورة تخفيضا بنسبة 50% على جميع الرحلات التي تنظمها لمشاهدة مسرحية “خيبتها” التي يقدمها حاليا على مسرح سنبل، بالإضافة إلى تخصيص 10 مقاعد بكل حفلة للمتميزين من طلاب الجامعة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جامعة المنصورة، بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب، ضمن الأنشطة الثقافية بفعاليات مهرجان “800 سنة منصورة”، الذي اختتم أمس 21 فبراير الحالي.

واستقبل محمد صبحي حشدا كبيرا من طلاب الجامعة حتى امتلأت ساحة كلية الآداب بالطلاب ترحيبا به، وقال صبحي للطلاب: “لو كنت أعلم مدى حبكم لجئت إلى المنصورة على قدمي”.

حضر الندوة كل من الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة، والدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب، ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، والدكتورة مها السجيني، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ورئيس لجنة العلاقات العامة والتنظيم بالمهرجان، والدكتور حمدى شاهين، أستاذ اللغة الإنجليزية بالكلية ورئيس لجنة الندوات بالمهرجان، والكاتب الصحفي حازم نصر، رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وطلاب جامعة المنصورة.

مقاطعة الأعمال المبتذلة

وطالب صبحي طلاب الجامعة، بمقاطعة الأعمال الفنية المبتذلة، قائلا: “أطالبكم بمقاطعة الفن السيء المبتذل الذي يخرب قيمنا ومبادئنا وحياتنا، والفن هبة من عند الله، والفن نوع من السمو بالوجدان والكلمة”، مشير إلى أن أم كلثوم جعلت البسطاء الأميين يستعمون إليها وإلى القصائد الشعرية الصعبة.

واستشهد صبحي بكلمات للدكتور جمال حمدان، أحد أعلام الجغرافيا المصريين وصاحب كتاب شخصية مصر: “زيادة عدد السكان نعمة أم نقمة؟ هي نقمة عندما يزداد عدد السكان ويقل الإنتاج، ولكنها نعمة كلما زاد عدد السكان مع زيادة الإنتاج وهذا التطور الطبيعي، نحن بحاجة إلى مواطن ذو قيمة مضافة وليست قيمة سالبة”.

إسقاط القدوة إسقاط للأمة

وقال صبحي عن تكريم بعض الشخصيات، إن هناك إشكالية لدينا في تكريم من هم بلا قيمة وبلا أداء، ما يشجع كل من على شاكلته أن يصبح مثله ليكرم، فلابد أن يعلم الجميع أن التكريم يحتاج لجهد طويل وعطاء كبير، معلقا: “إسقاط الأمة إسقاط القدوة، وإسقاط الأمة في أن تصدر قدوة زائفة أو تصدر قدوة تهدم قيم المجتمع”.

أعقب الندوة زيارة صبحي إلى مستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة بصحبة مدير المستشفى، تلبية لرغبة الأطفال المرضى، وقدم الدعم المعنوي للأطفال وذويهم، موجها دعوة للمواطنين لدعم المستشفى والحالات الحرجة بها.

يذكر أن محمد صبحي جذوره العائلية تعود لمدينتي المنزلة والمطرية ولكنه ولد بمحافظة القاهرة، وتعد هذه الزيارة للمنصورة هي الثانية في فبراير الحالي، بعد غياب استمر أكثر من 7 سنوات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر