اليوم.. افتتاح معرض «أساطير» حسن الشرق.. وندوة عن الفن الفطري

في السادسة مساء اليوم يفتتح المعرض التشكيلي «أساطير» للفنان الراحل حسن الشرق، ينظم المعرض موقع «باب مصر» التابع لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية الثقافي. بالتعاون مع بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية. حيث سيتم عرض نحو من 25 لوحة من أعمال الفنان الراحل.

قالت فاطمة فرج، مدير ومؤسس ولاد البلد للخدمات الإعلامية، إن ولاد البلد تهتم دائما بالفعاليات الثقافية والشراكات مع المؤسسات المختلفة، من أجل المساهمة في نشر الفنون بين المواطنين لما يمثله من تأثير في المجتمع.

وأضافت فاطمة فرج، أن المعرض سيقام على مدى خمسة أيام حتى الخميس القادم  18 يناير. وتقدم اللوحات المعروضة رصدا لرحلة حسن الشرق الإبداعية. ويعقب الافتتاح ندوة بعنوان “الفن الفطري.. قراءة في تجربة حسن الشرق”. ويشارك فيها الدكتور محمد عرابي، عميد كلية الفنون الجميلة في الجامعة المصرية الروسية، والفنان مهاب عبدالغفار، ويديرها الفنان طارق مأمون. كما يُعرض على هامش الندوة فيلم تسجيلي قصير بعنوان “الرحلة” عن تجربة حسن الشرق.

 

يعد حسن الشرق أبرز الفنانين الفطريين في مصر والعالم العربي. ولد عام 1949 في المنيا، وظل مقيما بها حتى رحيله العام الماضي مؤسسا متحفا خاصا به فيها، يضم خطوطه الخاصة، كما ألوانه التي يصنعها من خامات طبيعية. رغم أنه لم يدرس الفن التشكيلي أكاديميا. فإن موهبته الفطرية كانت جواز مروره نحو العالميّة، فطافت أعمالُه الغرب، وشارك في معارض عالمية. له العديد من المقتنيات الفنية بألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، أمريكا، سويسرا، هولندا، المكسيك، كولومبيا، إسبانيا، السويد، إنجلترا، السعودية، الكويت، فلسطين، لبنان، المغرب، الهند، اليونان.

اقرا أيضا:

فيديو| حسن الشرق: من «زاوية الأموات» إلى العالمية

حسن الشرق في ختام «الرحلة»: الصين تفاوضنى لمعرفة أسرار ألواني الخاصة

مشاركة
زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر