«الرحلة والخطايا السبع».. مشروعات تخرج فنون جميلة جامعة المنصورة

لاقت أعمال مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة، تداولا وترحيبا كبيرا في الحفل الذي افتتحه رئيس الجامعة الأسبوع الماضي.

مشروعات تخرج

ألقى الطلاب الضوء في مشروعات التخرج على العديد من القضايا الدينية والسياسية والاجتماعية، من خلال منظور فني قادر على إيصال الرسالة. حيث اختاروا عناوين مشروعاتهم “الخطايا السبع ونزوة، والرحلة، وبين الحياة والموت، تمرد، والهجرة، كيميت”.

أما عن طبيعة المشروعات نفسها، فقد تنوعت واختلفت في طبيعتها وفلسفتها طبقا لكل تخصص ورؤية الطالب وفلسفته وشخصيته الفنية. إذ أطلق المشرفون العنان للطالب للتعبير عن ذاته ورؤيته وبلورة شخصيته الفنية. فضلا عن مساعدته على الخروج عن المألوف وطرح الفكرة للإبداع.

يقول الدكتور عمر غنيم، عميد كلية الفنون الجميلة بالمنصورة: “المعرض الخاص بمشروعات التخرج شمل 160 عملا فنيا، منهم 40 مشروع بقسم الجرافيك، و48 بقسم العمارة، و20 بقسم التصوير. و19 مشروع بقسم النحت، و32 مشروع بقسم الديكور”.

وتابع: خضعت كل الأعمال الفنية للتحكيم من قبل لجنة مكونة من 40 عضوا من أساتذة النحت والديكور والتصوير والجرافيك بالجامعات المصرية. مثل القاهرة والإسكندرية وأكاديمية الفنون، والمنيا، والجامعة البريطانية، وجامعة فاروس.

جوانب الحياة

وأشار غنيم إلى تناول الأعمال الفنية كافة جوانب الحياة. حيث تناولت أعمال الديكور المناطق السياحية والفنادق والنوادي، وركزت أعمال الجرافيك على التصميمات المطبوعة والموضوعات التجريبية. واهتمت أعمال النحت بالموضوعات التجريدية. واستعرضت أعمال الفنون التعبيرية السينما والتليفزيون والمسرح.

أكد الطلاب كل من فاطيما الأسمر، روان عبدالقادر، مناي هشام قنديل، إسراء ئعبان، سامح محمد، منار ياسر، إيمان عبدالجليل، روان عبدالله البرعي، عدم التقيد بالأفكار التقليدية في مشروعات التخرج وإطلاق العنان لخيالهم وإبداعهم في المشروعات الفنية. التي بلغت 160 مشروعا يمثلون أقسام النحت والديكور والعمارة والتصوير والجرافيك.

اقرأ أيضا:

مجتمع المنصورة الثقافي.. كيانات تجاهد للبقاء أم وجاهة؟ ‏

مشاركة
زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر