الدقهلية تحتفل بمرور 120 عامًا على ميلاد أم كلثوم

احتفلت محافظة الدقهلية، أمس الخميس، بالذكرى 120 لميلاد كوكب الشرق الفنانة أم كلثوم ابنة قرية طماي الزهايرة التابعة لمركز السنبلاوين، وذلك بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.
حضر الاحتفالية الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، وعاطف عميرة، مدير عام ثقافة الدقهلية، وعدد من قيادات المحافظة والأجهزة التنفيذية بها وعدد من أعضاء مجلس النواب، والعاملين بالمحافظة.
جاءت الاحتفالية بالتعاون بين مكتبة مصر العامة بالمنصورة وقصر ثقافة المنصورة وجميعة أصدقاء كوكب الشرق.
شهدت الاحتفالية عروضًا غنائية من تراث كوكب الشرق والعديد من أبناء الدقهلية، الذين حرصوا على مشاركة محافظ الدقهلية في احتفالية المحافظة بذكرى كوكب الشرق.
وأشاد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بالسيدة أم كلثوم، قائلًا إن أم كلثوم أعطت للفن قيمة كبيرة كما أعطت للعمل العام مذاقا مختلفا وغيرت صورة أهل الفن لدى أهل الوطن، وذلك حسب بيان المحافظة.
وأكد شاروبيم، أن أم كلثوم واحدة من أشهر وأهم أبناء الدقهلية وعلى كل أبناء المحافظة الافتخار بها، فهي تمتد شهرتها إلى مصر والعالم ويمتد أثرها على مدار السنين رغم رحيلها منذ أكثر من 40 عاما.
وأضاف شاروبيم، أن على الدقهلية أن تفخر ليس فقط بكوكب الشرق أم كلثوم ولكن بهذه الكوكبة الفريدة والمتميزة من أبنائها أعلام الثقافة والعلم والفن هؤلاء الذين أثروا في حياة ملايين المصريين على مر تاريخهم.
يذكر أن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، كان قد أعلن عن تطوير قرية “طماي الزهايرة”، مسقط رأس كوكب الشرق أم كلثوم، حتى يمكن وضعها على خريطة السياحة الداخلية والخارجية، لافتًا إلى زيارته للقرية اكتشاف تدهور حالتها، حيث جاء الإعلان خلال اجتماعه مع عدد من ملاك المنشآت والشركات السياحية بالدقهلية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر