“التنمية المستدامة للقاهرة التراثية”.. ندوة لجهاز التنسيق الحضاري بالجامعة الأمريكية

يعقد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، في السادسة من مساء اليوم الإثنين، ندوة بعنوان “التنمية المستدامة للقاهرة التراثية.. الفرص والتحديات”، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، وذلك بمقر الجامعة في القاهرة الجديدة.

تأتي الندوة ضمن الفعاليات التي يحرص “التنسيق الحضاري” على تنظيمها، مستهدفًا طرح النقاش المجتمعي لبحث سبل الاستدامة للقاهرة التراثية، بما يتيح تحقيق أقصى قدر من الاستفادة من معطياتها الحضارية، خاصة بعد المشروع القومي الرائد لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والتي ستنقل إليها العديد من الإدارات الحكومية التي تقطن حاليًا بعض المباني التراثية بمنطقة وسط القاهرة.

ويلقي “أبو سعدة” خلال الندوة، محاضرة بعنوان “دور الجهاز في الحفاظ على القاهرة التراثية”، ليستعرض الجهود التي يبذلها الجهاز في هذا الصدد والدور الهام الذي تقوم به اللجنة القومية لحماية وتطوير القاهرة التراثية.

كما تتحدث دكتورة نيفين حمزة، أستاذ العمارة والتخطيط بجامعة نيوكاسل ببريطانيا، عن “معايشة التراث ما بعد الاستدامة”، ويلقي الدكتور صلاح النجار، أستاذ الطاقة والتنمية المستدامة في كلية العلوم الهندسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، محاضرة بعنوان “مصر الخضراء.. الرؤية والتنفيذ”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر