افتتاح الجناح المصري ببينالي فينيسيا الدولي للعمارة


شهد افتتاح الجناح المصري ببينالي فينيسيا الدولي للعمارة، والذي أقيم للمرة الثالثة على التوالي تحت إشراف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، من خلال اختيار المشروع الممثل لمصر عن طريق التسابق العلني عبر مسابقة تقام بين المعماريين والتي أثمرت هذا العام عن اختيار مشروع “روبابيكيا”، والذي يهدف إلى إعادة تطوير وتأهيل المساحات التجارية العشوائية، والتي غالبا ما تكون في وضعية سيئة وغير قانونية لهذا يركز الجناح المصري على الأماكن المفتوحة وكيفية استغلالها، فتصميم الأسواق الحضرية يحتاج لإعادة التفكير ورفع مستواها.

يقوم على تصميم وتنفيذ الجناح المصري فريق عمل شاب مكون من المعماريين إسلام المشتولي ومعاذ أبو زيد، وكريم موسى، والإيطالي كريستيانو لوكيتي.

حضر مراسم الافتتاح السفير إيهاب أبو سريع، قنصل عام مصر بميلانو، ولفيف من المعماريين والنقاد من مختلف دول العالم. أعرب المهندس محمد أبو سعدة، رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، عن سعادته بما يقدمه الجناح المصري من أفكار إبداعية لعلاج مخاطر الأسواق العشوائية التي تواجه المدينة. وشدد أبوسعده على أن تميز الجناح المصري هذا العام هو نتاج لتسع أشهر متواصلة من العمل بدء من طرح المسابقة وفحص الأعمال والإعلان عن الفريق الفائز، ثم مرحلة إعداد الجناح لخروجه بشكله النهائي، والتي تطلبت إعادة تأهيل الجناح المصري بالكامل لاستقبال العمل المشارك بالتنسيق مع الأكاديمية المصرية للفنون بروما.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر