“اعرف بلدك” مسابقة تنشيط السياحة لزيادة الوعي بأسيوط

دشنت الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط، بالتنسيق مع المحافظة، مسابقة ثقافية تحت عنوان “اعرف بلدك” لزيادة الوعي السياحي بمحافظة أسيوط، حسب عثمان الحسيني مدير الهيئة.

اعرف بلدك
وقال الحسيني، في تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد”، إن الهيئة تنظم مسابقة تحت عنوان اعرف بلدك لنشر الوعي السياحي وذلك بصفة دورية، حيث يتم عرض أسئلة المسابقة من خلال الصفحة الخاصة بالهيئة على شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ويتم إرسال الإجابة على الرسائل الخاصة للصفحة.

وتابع: تتلقى الهيئة الإجابات ويتم اختيار الفائزين أصحاب الإجابات الصحيحة، وبعد ذلك يتم اختيار ٥٠ فردًا من الذين قدموا إجابات صحيحة بأسبقية الإجابة، منوهًا أن الفائز يحصل على رحلة مجانية لزيارة المعالم السياحية الموجودة بمحافظة أسيوط تنظمها الهيئة بالتعاون مع المحافظة تنطلق الرحلة من أمام ديوان عام المحافظة، ويتم تقديم وجبة إفطار مجانية خلال الرحلة.

الوعي السياحي
ويشير مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بأسيوط أن الهدف الرئيسي من تلك المسابقات هو زيادة الوعي السياحي ونشر ثقافة السياحة الداخلية وأهميتها والعائد منها على الفرد والمجتمع ودورها في الاستنهاض بالمجتمعات، منوهًا أن عند الإعلان على المسابقة يقوم المواطن الاسيوطي بالبحث والاطلاع على الكتب ومواقع الانترنت للوصول إلى الإجابة الصحيحة للأسئلة لإرسالها، وذلك يعد هدف من أهداف تلك المسابقة وهو استهداف شرائح معينة لتشجيعها على القراءة والاطلاع للتعرف على المعالم السياحية والثقافية والدينية بشتى أنحاء المحافظة، موضحًا أن الهيئة تقدم نبذة تاريخية عن المكان المتجهة إليه الرحلة وأهميته لزيادة وعي الفائز بالمكان الذاهب إليه.
ونوه الحسينى أن المسابقة تستهدف جميع الشرائح للمشاركة في صناعة السياحة الداخلية، لافتًا أنها تعمل على خلق جيل واعي ومثقف.

محافظ أسيوط
وأشاد مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بأسيوط بالدور الذي يقوم به اللوء جمال نور الدين زكي، محافظ أسيوط، لدعم السياحة بأسيوط ونشر الوعي السياحي بشتى أنحاء المحافظة وتذليل العقبات التي قد تواجهها، منوهًا باهتمام المحافظ بالمسابقة وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة حيال الرحلات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر