ألبرت شفيق: قنوات الدولة قادرة على طرح محتوى إعلامي تراثي جاذب

أثنى ألبرت شفيق ، مدير عام قنوات CBC، على حملة عمارة البلد التي تطلقها مؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، من أجل التوعية بأهمية التراث المصري، مشيرًا في ذات الوقت إلى ضرورة تواجد حملات إعلامية مشابهة، ليست في المواقع الإخبارية فقط، إنما الوصول إلى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، للوصول بالتوعية إلى الأجيال الجديدة.
وأضاف ألبرت في تصريحات لـ”ولاد البلد”، على هامش فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول حول دور “وسائل الإعلام في الحفاظ على التراث”، الذي أقيم اليوم الإثنين، في المعهد السويدي بمحافظة الإسكندرية، أن أي موضوع تراثي يمكن طرحه من زاوية جذب إلى الجمهور، لأنه من خلال تلك الحملات الإعلامية والبرامج التلفزيونية يمكن إخراج محتوى جاذب للجمهور، خاصة أن تلك الموضوعات التراثية تجذب المواطنين، لكن ليست بذات حجم الموضوعات المثيرة اليومية.
واعتبر ألبرت شفيق أن القائمين على وسائل الإعلام يخافون من إنتاج برامج ثقافية، لأنها تستمر لمواسم محدودة فقط، مما يضطر إلى وقف الوسيلة الإعلامية الاستمرارية في إنتاج تلك النوع من المحتوى الإعلامي، لكن قنوات الدولة قادرة على إقامة مثل هذه الحملات بشكل جاذب.
وذكر شفيق أن الشبكات التلفزيونية الخاصة قد أنتجت برامج ومسلسلات تعيد إحياء التراث مثل برنامج “صاحبة السعادة”، ومسلسل “جراند أوتيل” الذين خلقا نوعًا من الدراما الهادفة، كجزء من دور القطاع الخاص.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر