“جورج” و”رغدة” من قنا في معرض الكتاب هذا العام

يتواجد أبناء محافظة قنا جورج راتب جاد، ورغدة مصطفى، بقوة في الحدث الثقافي الأبرز في بلادنا، معرض القاهرة للكتاب، الذي افتتح دورته الـ50، اليوم الأربعاء، ويستمر حتى 5 فبراير، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بمشاركة 579 دار نشر مصرية، منها 62 دار نشر تشارك لأول مرة و517 شاركت في الدورات السابقة.

جورج راتب ورغدة مصطفى من قنا بمعرض الكتاب
جورج راتب ورغدة مصطفى من قنا بمعرض الكتاب

يشارك جورج راتب جاد من مدينة نجع حمادي بقنا بديوانه الجديد “اتجاه حلون”، وهو الديوان الرابع بعد “حرف علة – إيجار قديم- توكيل عام”.

جدير بالذكر أن جورج يمثل مصر  في مسابقة فرسان القصيد التي تنظمها قناة mbc الفضائية العربية، برقم 90 للتصويت.

جورج رزق أو جورج راتب رزق، من مواليد 7 من أبريل 1991، حاصل على بكالوريوس تجارة جامعة سوهاج 2013.

كما تشارك الشاعرة رغدة مصطفى أبنة مدينة دشنا بقنا بديوانها  “سربني لحواسك” الفائز بالمركز الثاني في مسابقة “أخبار الأدب” برعاية وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع أخبار اليوم ووزارة الثقافة، وأصدرته هيئة قصور الثقافة، ضمن سلسلة إبداعات، صالة 1 جناح A50.

وستُقام مناقشة للديوان في معرض القاهرة الدولي للكتاب، يوم الاثنين 4 فبراير،  الساعة 2 ظهرًا، في صالة ملتقى الإبداع، والمناقشون هم: الكاتب محمود سيف الدين، والكاتب والمترجم أسامة جاد، ويدير الندوة الصحفي خالد حماد.

رغدة مصطفى عملت بمجال الصحافة المحلية بعد تخرجها من كلية الهندسة المدنية، محاولة إيجاد ما يشبع رغبتها في التعبير عن نفسها ومجتمعها في سرد القصص الإنسانية “الفيتشر” لكن شغفها وحبها للكتابة الأدبية والشعر كان أكبر من حصرها في مهنة صاحبة الجلالة.

بدأت “رغدة” في كتابة القصص القصيرة، وأيضا نظم قصائد الشعر “نثرية” في 2015، حيث دوى اسمها في الوسط الثقافي بين الشعراء والأدباء بمحافظة قنا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر