اليوم.. افتتاح “ذاكرة السينما” و”ذاكرة المكان” في مهرجان الإسماعيلية للأفلام

يفتتح الدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزيرة الثقافة لشؤون السينما نيابة عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والناقد السينمائي عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، وجونزالو أوريو لابيتا، سفير الأرجنتين بالقاهرة، وفاطمة فرج، مدير ومؤسس ولاد البلد للخدمات الإعلامية، اليوم الجمعة، معرضين فنيين “ذاكرة السينما” و”ذاكرة المكان”. إضافة إلى ندوة بعنوان “السينما.. ذاكرة مكان”، في قصر ثقافة الإسماعيلية على هامش المهرجان، كما سيعرض فيلم من إنتاج ولاد البلد، بعنوان “السر”، بحضور نخبة من رموز الفن التشكيلي والسينمائي.

معرض فني

يشارك موقع “باب مصر” الثقافي التابع لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، بمعرض فني بعنوان “ذاكرة السينما” لمجموعة من الفنانين التشكيلين. وهم محمد عبلة، وأحمد عزت، ومهاب عبدالغفار، وإبراهيم البريدي، وعماد أبو جرين، وأروى جمعة، وأدهم لطفي، ورضا خليل، وهاني عبد الجواد. يرصدون خلال لوحاتهم وجوه وأعمال سينمائية راسخة في وجدان الوطن العربي.

كما يعرض “باب مصر” أيضا معرضا لـ 12 فنانة من شباب الفنانين، نالوا استحسان لجنة التقييم المشكلة من عماد أبوغازي، وزير الثقافة الأسبق، والفنان محمد عبلة، والدكتور علي سعيد. والفنان أحمد عزت، والفنان طارق مأمون، والمخرجة السينمائية هالة جلال، والكاتبة الصحفية لمياء راضي. حيث اختاروا لوحات الفنانات، أحلام جمال، وأميرة أحمد، وأسماء أبووردة، وإنجي محمود، وبسمة محمد، وسهى الموصلي، وعلا مصطفى، وكريستينا نبيل، ومرفت دياب، ومنى منير، وندى القداح، وهبة محمود سعد، وقدموا أعمالا متميزة حديقتي الحيوان والأورمان تشكيليا.

فيلم تسجيلي

ويعرض موقع “باب مصر” مساء اليوم الجمعة، أيضا فيلما تسجيليا بعنوان “السر” للمخرج أبوالحسن عبد الستار، الذي خاض رحلة روحية إلى ضريح القطب الصوفي أبوالحسن الشاذلي، في أقصى جنوب مصر، سيتم عرضة في المهرجان.

كما سيتم تقديم ندوة على هامش المهرجان، بعنوان “السينما.. ذاكرة مكان” في قصر ثقافة الإسماعيلية، بحضور المخرج أيمن مكرم، ومجيب الرحمن عامر، وتدير الندوة، الإعلامية منى سلمان.

اقرأ أيضا

«باب مصر» يشارك في مهرجان الإسماعيلية بمعرضين وفيلم تسجيلي

مشاركة
زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر