أمثال وأشعارثقافة وتراث

مقولة اليوم| ابتعد عن الرجل الشرير ولا تتخذ منه صديقا

“ابتعد عن الرجل الشرير ولا تتخذ منه صديقا، وتخير أخوانك بعد أن تبلوهم، وتتحقق من صدقهم واستقامتهم، وتجنب من كان سيئ السيرة” وهي مقولة فرعونية للحكيم “آني” حسبما ذكر مجدي شاكر، كبير أثاريين.
يقول “شاكر” إن حكم وأمثال الحكماء في مصر القديمة، ما زال لها صدى يتردد حتى الآن، إذ أن المقولة تأكيد للمثل الشعبي الذي يقول “اختار الرفيق قبل الطريق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى