متابعات وتغطيات

«قوص» تواجه كورونا بالسينما والكتاب

شهد قصر ثقافة قوص بمحافظة قنا، افتتاح معرض كتاب الهيئة العامة لقصور الثقافة، بمركز شباب الحراجية، لمدة 15 يوما بالتعاون مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة.

قوص ومعرض الكتاب

وأشار أنور جمال، مدير قصر ثقافة قوص، إلى أن المعرض يحوي 10 آلاف كتاب متنوع في مجالات مختلفة من إصدارات الهيئة العامة. كما تقام العديد من الفعاليات الفنية على هامش المعرض، منها ورش فنون تشكيلية ورسم وتجسيد بالفوم، فضلا عن الندوات والمحاضرات الثقافية ليلا، ويضم المعرض عروض فنية تشارك فيها فرقة الإنشاد الديني وفرقة الموسيقى العربية وفرقة الفن الشعبي التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

ونوه مدير القصر بأن المعرض يهدف إلى تنمية المواهب لدي الأطفال والشباب ونشر الوعي الثقافي من خلال الفعاليات المختلفة التي ستتم ولتنمية أبناء القرية وسيكون هذا المعرض نقطة البداية لتنمية أبناء القرى ثقافيًا.

فعاليات مختلفة 

على جانب آخر، افتتح أيضا مهرجان “أيام قوص البيئية السينمائية” في نسخته الثانية، وهو مهرجان سينمائي بيئي، تنظمه مجموعة قوص بلدنا حتى 16 نوفمبر2020 بالتعاون مع قصر ثقافة قوص وبرنامج حوار المتوسط للحقوق والمساواة، ومبادرة “تخته”، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وقال أمين أسامة، منسق المهرجان: تتنوع فعاليات المهرجان بين عروض أفلام بيئية وورشة عمل متعلقة بفن إعادة تدوير المخلفات ودعم الممارسات البيئية الصحيحة في عملية التعلم، ومحاضرات ومعارض فنية تعقد جميعها على أرض الواقع بهدف رفع الوعي البيئي لدي الشباب وتشجيع الصناعات الحرفية البيئية وإلقاء الضوء علي بعض الممارسات البيئية الخاطئة للحد منه.

فيما ذكر محمد حسن سليم، مسؤول نادي السينما، أنه يتم تنفيذ الفعاليات ضمن نشاط نادي سينما قوص بلدنا، حيث يعمل النادي على تقديم عروض سينمائية من بلدان وثقافات مختلفة تهتم بقضايا وأفكار يتم مناقشتها عقب الفيلم. مشيرًا إلى أن الشراكة مع حوار المتوسط تأتي ضمن سلسلة من شراكات نادي السينما، حيث تعاون النادي مع سينما زاوية باستضافة مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي لثلاث سنوات على التوالي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى