جدول عروض أفلام يونيو بمركز فنون مكتبة الإسكندرية

أعلن مركز فنون مكتبة الإسكندرية، عن برنامج السينما الجديد لشهر يونيو، إذ يستضيف المركز خلالها عرضين لفيلمين طويلين تم عملهما في ظروف إنتاجية صعبة نسبيًا، ويتبع العرضين حوار مع صناع الأفلام حول ظروف صنع الفيلمين وسبل التحايل على ضعف الإنتاج في الأفلام الروائية الطويلة، بحسب البيان الصادر عن المركز على صفحته الرسمية بالفيسبوك.

برنامج عروض السينما

الأحد 23 يونيو: عرض سينمائي ومناقشة “ليل خارجي” إخراج أحمد عبد الله، الفيلم مصري روائي إنتاج عام 2018 مدة عرضه 98 دقيقة والفيلم ناطق بالعربية ومصحوب بترجمة إنجليزية، ويتبع العرض مناقشة بحضور المخرج ذلك بمكتبة الإسكندرية، قاعة الأوديتوريوم يبدأ العرض في تمام الساعةالـ7 مساءًا، والدخول مجاني.

الأحد 30 يونيو: عرض سينمائي ومناقشة الفيلم المصري الروائي “أوضة الفيران” إخراج مي زايد ومحمد زيدان، وأحمد مجدي، مرسي وهند بكر ونرمين سالم ومحمد الحديدي، الفيلم إنتاج 2013 مدة عرضه 85 دقيقة، والفيلم ناطق بالعربية ومصحوب بترجمة إنجليزية، ويتبع العرض مناقشة بحضور المخرجين وذلك بمكتبة الإسكندرية، قاعة الأوديتوريوم، ويبدأ العرض في تمام الساعة الـ7 مساءًا، الدخول مجاني.

مركز فنون مكتبة الإسكندرية

يذكر الموقع الرسمي للمكتبة الإسكندرية على شبكة الإنترنت، أن مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية هو منتدى لجميع الأساليب الفنية بمختلف الأنواع؛ حيث يسعى إلى تحقيق أهداف مكتبة الإسكندرية في كونها نافذة مصر على العالم ونافذة العالم على مصر في المجال الفني.

ويعزز المركز التفاهم المتبادل بين الحضارات عن طريق بناء شراكات مع جهات متعددة من خلفيات مختلفة، ويدعم المركز الفنون المعاصرة في مصر والعالم من خلال برنامج الفعاليات الشهري، كما يستضيف مركز الفنون فنانين عالميين في برنامج الفنان المقيم لتبادل الخبرات بين الفنانين المحليين والدوليين، ويقدم الفنون المصرية المعاصرة في أماكن مختلفة خارج مصر.

وبالإضافة إلى دعمه للقدرات الفنية للفنانين المصريين والعرب، يسعى مركز الفنون لتبني مواهب الأطفال والشباب، ويقدم لهم فرصًا للتدريب وتنمية القدرات في معاهد دولية.

مكتبة الإسكندرية

يذكر أنه تم الانتهاء من بناء مكتبة الإسكندرية في العصر الحديث في أكتوبر 2002، وذلك بهدف استرداد مكانتها التي تبوأتها مكتبة الإسكندرية القديمة في قديم الزمان، والمكتبة أكثر من مجرد مبنى كبير ومبهر، فهي أيضًا مجمع ثقافي ضخم تجتمع فيه الفنون مع التاريخ والفلسفة والعلوم، كما جعلت منها الأنشطة المتعددة التي تقدمها للجمهور مكانًا للنقاش المفتوح والحوار والتفاهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر