متابعات وتغطيات

في ثقافة قنا.. محاضرات دينية للكبار ورسم وتلوين للصغار

أعلن فرع ثقافة قنا، عن خريطة الفعاليات الفنية المتنوعة  المزمع إقامتها خلال شهر أغسطس الجاري، بطاقة عمل 25%، حسب قرارات مجلس الوزراء الأخيرة، بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

قصور ثقافة قنا

تقول جيهان رمزي، مدير قصر ثقافة قنا، في تصريحات خاصة لـ”باب مصر”: جميع أنشطة المواهب والطفل تنفذ أون لاين فقط، وجميع أنشطة المكتبات قراءة واطلاع فقط، كما أن المواقع الكائنة مقراتها في شقق وعمارات سكنية تقام أنشطتها أون لاين فقط، والحفلات والأنشطة الفنية للفرق المقامة داخل حدود المواقع يفضل إقامتها في بهو أو حديقة المبنى أو المسارح المكشوفة مع مراعاة التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية والتعقيم قبل وبعد النشاط، مع السماح بتواجد أكثر من 25% بموقع إقامة النشاط، وارتداء الكمامات الواقية.

وإليكم فعاليات الشهر حسب الأيام ببعض قصور ثقافة بمراكز ومدينة قنا:

ثقافة قنا

19 أغسطس

يقيم القصر عرض لفرقة الإنشاد الديني بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية، بالمسرح الصيفي بقصر ثقافة قنا، في الساعة الـ8 مساءًا، بحضور عدد من المشاركين والمنفذين منهم حماد على عبد ربه.

خلال نفس اليوم تقام محاضرة بعنوان “شائعات الإنترنت وتأثيرها على الشباب”، أون لاين، في الساعة الـ8 مساءًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد، ومن المشاركين محمد عبدالقادر.

20 أغسطس

محاضرة بعنوان “خلق لغة التواصل بين الصم والبيئة المحيطة بهم”، أون لاين، في الساعة الـ8 مساءًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد، ومن المشاركين أسماء محمد رمزي.

23 إلى 26 أغسطس

ورشة فنون تشكيلية بعنوان “تعليم الرسم بألوان الجواش”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد، بمحاضرة أحمد عبدالوهاب.

30 أغسطس

محاضرة بعنوان “قبول الآخر وأثره في حماية المجتمع من التطرف”، في الساعة الـ8 مساءًا، بقاعة نادي الأدب، بمشاركة دكتورة مها محمد.

قصر ثقافة طفل قنا

19 أغسطس

محاضرة بعنوان “الفنون الشعبية والحفاظ على الهوية المصرية”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد، بمشاركة محمد بريقع.

24 أغسطس

ورشة فنون تشكيلية بعنوان “ظل وتلوين”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد، بمحاضرة سعيد محمد.

27 أغسطس

ورشة موسيقى بعنوان “هيا نغني بالإنجليزية”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد، بمحاضرة فاطمة أحمد.

ثقافة نجع حمادي

19 أغسطس

محاضرة بعنوان “الحوار المجتمعي ونبذ العنف والتطرف”، بقصر ثقافة نجع حمادي، في الساعة الـ10 صباحًا، بمشاركة عوض الله الصعيدي.

21 أغسطس

محاضرة بعنوان “الدروس المستفادة من الهجرة النبوية”، بقصر ثقافة نجع حمادي، في الساعة الـ10 صباحًا، بمشاركة الشيخ يحيي عبدالموجود.

23 أغسطس

محاضرة بعنوان “قيمة الإنسان في منظومة الحياة”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد، بمشاركة نشأت عمر.

25 أغسطس

أمسية شعرية لشعراء العامية، بقصر ثقافة نجع حمادي، في الساعة الـ10 صباحًا، بمشاركة عبدالهادي النجمي، وأحمد البارودي.

27 أغسطس

قراءات أدبية وفنية في إبداعات محلية، بقصر ثقافة نجع حمادي، في الساعة الـ10 صباحًا، بمشاركة عبدالرحمن محمد.

ثقافة فرشوط

19 أغسطس

 ورشة حكي بعنوان “حكايات من القرية المصرية”، أون لاين، في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد، بمشاركة عبدالعظيم محمد.

23 أغسطس

أمسية شعرية لشعراء فرشوط، أون لاين في الساعة الـ10 صباحًا، على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد، بمشاركة وائل سيد.

27 أغسطس

محاضرة بعنوان “الإسلام دين الحوار وقبول الآخر”، في الساعة الـ10 صباحًا، أون لاين على الصفحة الرسمية لموقع إقليم جنوب الصعيد، بمشاركة عابد محمد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى