صور| عرض سلسلة "حكاويكي" في سينما التسعينيات بأسيوط

تصوير: أحمد دريم

نظمت مبادرة “سكة فن” حفلًا لتقديم وعرض لسلسلة حكاويكي، بقاعة سينما التسعينيات بمدينة أسيوط.
بدأ الحفل في غضون الساعة السابعة مساءً، بكلمة كرستين حنا، صاحبة فكرة تأسيس مبادرة سكة فن الترحيبية بالحضور، أعقبها عرض 4 أفلام من سلسلة حكاويكي، وهي:
“بطاطس محروقة”
فيلم “بطاطس محروقة” يناقش قضية من إحدى القضايا الهامة، التي يعاني منها المجتمع وهي قضية التحرش، ويظهر الفيلم التأثير السلبي للتحرش على الفتاة، حيث يتناول قصة فتاة تدعى “مورا” تعرضت للتحرش اللفظي والانتهاك الجسدي، من قبل مجموعة من الأطفال أثناء عودتها إلى المنزل.
ويوضح الفيلم أن لا أحدًا يلتفت للضرر النفسي الذي تعرضت له الفتاة، كون المعتدي عليها مجموعة أطفال صغار السن.

كرستين حنا صاحبة فكرة تاسيس مبادرة سكة فن

فاطمة
وفيلم آخر يحمل عنوان “فاطمة”، من إخراج أحد أعضاء المبادرة وهو رامي لمعي، وتدور أحداثه حول حياة الفتاة العصرية ذات الأفكار والتجارب العديدة.
على البركة
وفيلم “على البركة” من إنتاج مدرسة الجيزويت للسينما التسجيلية، بطولة أحد أعضاء المبادرة تدعى مارينا ماهر، ويتناول الفيلم تحدي مارينا للوصول إلى حلمها رغم ما واجهها من صعوبات.
سابع سما
وفيلم “سابع سما” من إنتاج مدرسة الجيزويت للسينما التسجيلية، بطولة مارينا حنا وكرستين حنا.

عرض فيلم “فاطمة”، من إخراج رامى لمعى أحد أعضاء المبادرة
حلقة مناقشة

أعقب كل فيلم، حلقة مناقشة للأفلام مع المخرجين والأبطال والحضور، وحضر العرض مجموعة من الشباب والفتيات الذين عبروا عن سعادتهم لمشاهدة مثل تلك التجارب.

سكة فن

يذكر أن “سكة فن” هي مبادرة فنية هدفها استخدام الفنون من موسيقى وإنتاج أفلام قصيرة، لمناقشة وعرض بعض المشكلات، التي يعاني منها المجتمع.
بدأت المبادرة عملها في أبريل 2015، حيث استطاعت خلال تلك الفترة إنتاج سلسلة من الأفلام القصيرة، تحمل عنوان “حكاويكي”، وهي تعبر عن بعض المشكلات التي تواجه الفتاة الصعيدية، يتم من خلالها توثيق بعض من حكايات وتجارب الفتيات والسيدات المختلفة.

حلقة مناقشة للأفلام مع المخرجين والأبطال والحضور
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
باب مصر