ادب وفنمتابعات وتغطيات

صور| موسيقى خيرت و”موتسارت وبيزيه” على الطريقة الصينية بأوبرا الإسكندرية

استضافت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، مساء أمس الأحد، أوركسترا “تشجيانغ السيمفوني الصينى”، بالتعاون مع كل من سفارة الصين بمصر، بحضور قنصل عام الصين بالإسكندرية ولفيف من القيادة التنفيذية بالمحافظة.
تضمن برنامج الحفل رائعة الموسيقار عمر خيرت “فيها حاجة حلوة” والتى تفاعل معها جمهور الثغر الراقى.. إلى جانب  مختارات من أشهر المؤلفات الكلاسيكية العالمية لكل من موتسارت، تشايكوفسكى، كورساكوف، بيزيه وموسيقى فلكلورية رومانية.
بالإضافة إلى أعمال تقليدية ومحلية فى القالب الكلاسيكى منها افتتاحية مهرجان الربيع ، تشجيانغ الجميلة ، عبور النهر ، رقصة شعب ياو ، ثلاثية رومانسية.
يذكر أن أوركسترا “تشجيانغ السيمفوني” ينتمى لمسرح “تشجيانغ” للأغنية والرقص، والذي يمتد تاريخه لنحو 60 عاما ويعتمد على الثقافية الثرية للمقاطعة التى يحمل اسمها.
كما يضم “ريبرتواره” عددا من أشهر المؤلفات العالمية والتقليدية والشعبية، وقدم الكثير من العروض الناجحة داخل الصين وبمختلف أرجاء العالم منها كوريا الجنوبية ، اليابان ، فرنسا ، سويسرا ، إيطاليا ، النمسا ، التشيك ، ألمانيا ، السويد ، بلجيكا ، إسبانيا ، الجزائر ، البرازيل وغيرها كما مثل بلاده فى العديد من المهرجانات والمحافل العالمية ونال إعجاب وتقدير الجمهور والنقاد .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى