صور| "مصر تتحدى الإرهاب" مهرجان فني لدعم السياحة بالإسكندرية

تنظم مؤسسة “جسر للحياة Bridge For Life“، وهي مؤسسة بريطانية، بالتعاون مع القنصلية البريطانية بالإسكندرية، مهرجان دولي للفن التشكيلي، بالإسكندرية، بمشاركة عدد من الفنانين العرب، يهدف إلى أن كل فنان يمثل حضارته عن طريق الرسم، ودعم السياحة بالبلد الجاري فيها، ويستمر المهرجان حتى الثلاثاء المقبل.

وقالت سهر بدر، ممثلة مؤسسة “جسر الحياة” في مصر، في تصريح لـ”ولاد البلد”، إن المؤسسة غير هادفة للربح، ولكنها تهدف إلى التبادل الثفافي والفني، وتشجيع السياحة بالبلد المقام فيها المهرجان، وإتاحة الفرصة للفنانين والرسامين، بمشاركة أعمالهم خلال فعاليات المهرجان.

وأضافت أن المهرجان ممتد من 13 أبريل، حتى 18 من نفس الشهر، والذي سيجرى فيه حفل ختام المهرجان بمنطقة قلعة قايتباي بالإسكندرية، بمشاركة فنانين من دول عربية مختلفة، كالعراق والسودان، ومصر.

وأوضحت أنه نظرًا للظروف التي تمر به مصر، والأعمال الإرهابية التي تحدث، تقرر أن يكون عنوان المهرجان لهذا العام “مصر تتحدى الإرهاب”، وسيتم رسم لوحة كبيرة تصل إلى عشرة أمتار، في محيط قلعة قايتباي، توضح الوضع الحالي بمصر، وكيفية مواجهة الشعب المصري وقوته في تحمل مثل هذ الأحداث الصعبة.

وأشارت ممثلة مؤسسة جسر الحياة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقرر فيها المؤسسة أن يكون المهرجان الدولي في مصر، مضيفة أن في ختام المهرجان، ستقدم القنصلية البريطانية باسم المهرجان، اللوحة الفنية التي سيتم إنجازها إلى إحدى كنائس الإسكندرية، تعبيرًا عن تضامنها ضد الأعمال الإرهابية التي طالت كنيسيتي طنطا والإسكندرية الأحد الماضي.  

 

 

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى